karamat el-sofiya

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

karamat el-sofiya

Messagepar Haithem » 30 Nov 2007, 22:05

[right]


1) كتاب: جامع كرامات الأولياء.

قال يوسف بن إسماعيل النبهاني في كتابه "جامع كرامات الأولياء" (1ـ39) طبعة البابيالحلبي ، وكذلك المكتبة الشعبية بيروت: ((قال سيدنا أبو السعود بن الشبل البغداديرضي الله عنه عاقل زمانه ، وقد سأله بعض من لا يكتمه من حاله شيئاً: هل أعطاك الله التصرف ـ التصرف بالكون ـ وهو أصل الكرامات.؟ فقال: نعم منذ خمسة عشر سنة ، وتركناه تظرفاً ، فالحق يتصرف لنا)) هل بعد هذا الكفر من كفر ؟!!

وقال (1-40): ((وفي حين تقييدي هذا الوجه من هذه النسخة ، خاطبني الحق -أي الله سبحانه- في سري: من اتخذني وكيلاً فقد ولاني ، ومن ولاني فله مطالبتي ، وعلي إقامة الحساب فيما ولاني فيه)). أبعد هذا الشرك من شرك ؟!

وعندما ترجم لابن عربي الكافر (1ـ199): ترضى عنه ووصفه بسيده الشيخ الأكبر .... وذكر من كراماته أنه ((اقتلع رأس الشريف بيده ، وصار الشريف ينظر إلى جثة نفسه بلا رأس ، ثم بعد ساعة قال الشيخ ـ ابن عربي ـ ولله رجال يقول أحدهم بسم الله الرحمن الرحيم هكذا ، ورد رأس الشريف إلى جثته ، فقال الشريف: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، وأنك ولي الله)).

وقال في نفس الكتاب (2ـ264) في ترجمة عبد الله بن علوي الحداد: ((وله كرامات كثيرة ، منها أن أحد تلامذته وهو الشيخ حسين بن محمد بافضل كان معه حين حج ، واتفق أنه لما وصل إلى المدينة مرض مرضاً شديداً أشرف فيه على الموت ، وكشف السيد عبد الله المذكور أن حياة الشيخ حسين قد انقضت ، فجمع جماعة من أصحابه واستوهب من كل واحد منهم شيئاً من عمره فأول من وهبه السيد عمر أمين فقال: وهبته من عمري ثمانية عشر يوماً ، فسئل عن ذلك فقال: مدة السفر من طيبة إلى مكة اثنا عشر يوماً وستة أيام للإقامة بها ، ولأنها عدة اسمه تعالى حي ، ووهبه الآخرون شيئاً من أعمارهم ، وكذلك صاحب الترجمة وهب له من عمره ، فجمع ذلك وكتبه في ورقة وتوجه إلى القبر النبي صلى الله عليه وسلم وسأله الشفاعة في ذلك ، وحصل له أمر عظيم ، ثم انصرف وهو مشروح الصدر قائلاً: قد قضى الله الحاجة واستجاب ، يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ، فشفي الشيخ حسين من ذلك المرض وعاش تلك المدة الموهوبة له ، حتى أن السيد عبد الله المذكور أشار وهو بتريم إلى أن الشيخ حسين يموت في هذا العام ، فمات كذلك في مكة المشرفة)). لا تعليق على هذا الكفر البواح !

وقال في نفس الكتاب (2ـ 396): ((شيخنا الشيخ علي العمري ، الشاذلي الطرابلسي ، أشهر أولياء هذا العصر ، وأكثرهم كرامات وخوارق عادات …. ومن كراماته رضي الله عنه ما أخبرني به الحاج إبراهيم المذكور قال: دخلت في هذا النهار إلى الحمام مع شيخنا الشيخ علي العمري ، ومعنا خادمه محمد الدبوسي الطرابلسي ، وهو أخو إحدى زوجات الشيخ ، ولم يكن في الحمام غيرنا ، قال:

فرأيت من الشيخ كرامة من أعجب خوارق العادات وأغربها ، وهي:

أنه أظهر الغضب على خادمه محمد هذا وأراد أن يؤدبه ، فأخذ الشيخ إحليل نفسه – أي: ذَكَرَه – بيديه الاثنتين من تحت إزاره فطال طولاً عجيباً بحيث إنه رفعه على كتفه ، وهو زائد عنه، وصار يجلد به خادمه المذكور ، والخادم يصرخ من شدة الألم ، فعل ذلك مرات ثم تركه ، وعاد إحليله إلى ما كان عليه أولاً ، ففهمت أن الخادم قد عمل عملاً يستحق التأديب ، فأدبه بهذه الصورة العجيبة ، ولما حكى لي ذلك الحاج إبراهيم ، حكاه بحضور الشيخ ، وكان الشيخ واقفاً ، فقال لي الشيخ: لا تصدقه وانظر ، ثم أخذ بيدي بالجبر عني ، ووضعها على موضع إحليله ، فلم أحس بشيء مطلقاً ، حتى كأنه ليس برجل بالكلية ، فرحمه الله ورضي عنه ما أكثر عجائبه وكرماته!!)). اهـ ولست أدري ما معنى الكرامة عند القوم !!

2) كتاب: الفيوضات الربانية:

((فائدة في الاستغاثة بواسطة حضرة الغوث قدس سره))

وهي إذا كان لك مهم أيها الطالب الصادق الراغب وكان ذلك المهم دنيويا أو أخرويا فانهض في ليلة الثلاثاء قبل الفجر وأسبغ الوضوء وصل لله تعالى ركعتين بنية صلاة الحاجة وتقرأ في الأولى بعد الفاتحة الكافرون إحدى عشرة مرة وفي الثانية بعد الفاتحة الإخلاص إحدى عشرة مرة وبعد السلام تقرأ الإخلاص أيضا إحدى عشرة مرة وتذكر حضرة الغوث قدس سره إحدى عشرة مرة بهذه الصفة يا سيدي عبد القادر محيى الدين (أي الجيلاني) وتخطو إلى جهة الشرق إحدى عشرة خطوة وتقول في كل خطوة يا شيخ عبد القادر يا جيلاني ثم تكرر البيتين ثلاث مرات وهما:

أيُدرِكنـي ضيمٌ وأنت ذخيرتي**** وأُظلمُ في الدنـا وأنت نصيـري

وعارٌ على راعي الحِمى وهو في الحمى**** إذا ضاع في البيدا عقال بعيري))

وهذه دعوة صريحة للاستغاثة بالجيلاني من دون الله !!





ومما جاء في هذا الكتاب أن للشيخ عبد القادر الجيلاني أكثر من تسعين اسماً.

الاسم رقم: 11 "يا فارج الكرب"

الاسم رقم: 17 "يا صاحب الملك والملوك" ،

الاسم رقم: 20 "يا محيي الرميم" ،

الاسم رقم: 27 "يا مبدي جمال الله" ،

الاسم رقم: 28 " يا نائب رسول الله" فمن يا ترى كان نائب رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل ولادة عبد القادر الجيلاني؟ومن نائبه الآن بعد وفاة الجيلاني ؟.

الاسم رقم: 39 "يا راحم الناس" ،

الاسم رقم: 40 "يا مذهب الباس" ،

الاسم رقم: 43 "يا كعبة الواصلين" ،

الاسم رقم: 44 "يا وسيلة الطالبين" ،

الاسم رقم: 49 "يا إمام المتقين" ، أظنّ أنّ النبي صلى الله عليه وسلّم وسائر الأنبياء داخلون تحت إمامة من اسمه إمام المتقين !!

الاسم رقم: 68 "يا منتهى الأمل حين ينقطع العمل"

الاسم رقم: 76 "يا فرجاً في الشدائد" ،

الاسم رقم: 81 "يا غافر الأوزار" ،

الاسم رقم: 90 "يا مقبول رب الجنات"، وكان يمكنهم أن يختصروا عليهم الطريق ويقولوا : يا عبد القادر الجيلاني يا الله!!

3) طبقات الشاذلية

جاء في كتاب طبقات الشاذلية في ترجمة "الأستاذ تاج الدين النخال" صفحة: (113) ما نصه:

((وكان الشيخ رضي الله عنه إذا دخل الخلوة وذكر الله سبحانه وتعالى ، يتجلى عليه الحق–أي الله تعالى- ، فيذوب كما يذوب الملح في الماء ، ويفنى حتى لم يبق منه إلا النطفة ، فلما دخل عليه ولده وهو جالس في المحراب حطّ يده على رأس أبيه ، فسقطت العمامة على الثياب ، فنـزلت في أعين الأستاذ ـ أي العمامة على أعين الأستاذ من النطفة ـ فعورتهما ، فلما أفاق الأستاذ من غيبته ، قام كفيفاً ، لم يجد عينيه فخرج على أهله ، وقال لهم: من دخل عليّ في خلوتي قصمَه الله تعالى، فسكتوا ، قال: فإذا بالولد صرخَ صرخة ووقع ميتاً ، فقالوا له بعد ذلك: هذا ولدك الذي دخل عليك. فقال: نفذ أمر الله ، وغسله وكفنه رحمه الله ، وعاش الأستاذ بعد ذلك كفيفاً)).ألا يصلح أن تكون هذه الخرافة سيناريو لأفلام الرعب ؟!! من سيصدّق هذا الهراء ؟!

وجاء أيضاً عنه أنه كان يقول: ((إنّي لأعلم أزقة السموات السبع أكثر من أزقة الأرضين ، وما تركت فيهن بقعةً إلا ولي فيها ركعة.


وكان رضي الله عنه يقول: من جاء إليَّ عامداً متعمداً لا ينوي في نهاره إلا زيارتي ، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وقد سألت ربيّ في ذلك فأجابني إلى ذلك.
وكان رضي الله عنه يقول: إن حصلت لك شدة ، وكنتَ في أي جهة فتوجه إلى مصر وقل: يا شيخ تاج الدين يا نخال. فإن كنتُ في المشرق أو في المغرب آتيك بأسرع ما يمكن)) !!!.

[/right]
Haithem
 
Messages: 2971
Inscription: 03 Fév 2006, 17:53
Localisation: À coté du voisin

Messagepar Algérien » 30 Nov 2007, 22:12

Ce qui m'étonne c'est que les souffis soient majoritaires .. je ne vois pas comment des millions n'ont pas remarqué ce que tu cites. Et que les Salafistes ( Wahabiya ) soient encore une minorité !!!!
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar zed » 30 Nov 2007, 23:08

la majorité des pays arabe ont été colonisé pendant que essoufia ( avec toute leur ecoles ) etaient là ..pourquoi ils ont pas lancer un peu de leur ( karamates) pour chasser l'ennemi de l'islam wa almousslimine et la dignité ?..
soit ils s 'en foutent ...soit ils utlisent leur "karamates " seulement pour duper les imbeciles .
Avatar de l’utilisateur
zed
 
Messages: 785
Inscription: 23 Sep 2007, 15:29

Messagepar Algérien » 30 Nov 2007, 23:55

Ih Ih .. et je vous ai raconté une fois l'hisoire d'un kabyle qui a dit non aux M'rabet parce qu'un M'rabet qui menaçait tout le monde s'est fait insulté par un français et n'a rien fait.

Vous vous basez sur ces faux-souffis pour critiquer toute une école ?? C'est aps objectif. ( Ibn Taymiya parle dans un de ses livre - j'ai oublié le titre, fa2ida jalila fi ettawassoul wal wassila je crois - d'une karama qui lui est arrivé .. à sa personne ;) ).
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar RAFIDI » 01 Déc 2007, 00:06

moi je connais celle de ibn 7anbal (imam des wahabi) il fécondé les palmier avec sa plume mdr

et un autre meté son tapis de priere sur l'eau et faisait sa priére sans se noyer
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3717
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50
Localisation: rafididz@yahoo.fr

Messagepar zed » 01 Déc 2007, 01:32

on critique pas l'ecole , mais le pouvoir qu' il pretendent avoir !
et l histoire de la colonisation precedente c'est dans le contexte :
elba3ra tadoullou a3la ba3ir !
Avatar de l’utilisateur
zed
 
Messages: 785
Inscription: 23 Sep 2007, 15:29

Messagepar RAFIDI » 01 Déc 2007, 01:40

zed a écrit:on critique pas l'ecole , mais le pouvoir qu' il pretendent avoir !
et l histoire de la colonisation precedente c'est dans le contexte :
elba3ra tadoullou a3la ba3ir !


l'école est déja classé mouchrika que veut tu critiquer de plus mdr ?
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3717
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50
Localisation: rafididz@yahoo.fr

Messagepar Algérien » 01 Déc 2007, 01:45

Ana je veux des gens courageux. Dites que les souffis sont des mécréants et empechez les d'aller à la Mecque.
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar zed » 01 Déc 2007, 01:47

celui qui se permet de classer tel ou tel , mouchrik prend un grand risque ..
meme si je suis pas un connaisseur du sujet je sais que alkaramte etait a l'epoque un signe de verité , pour dire: moi j'ai raison et la preuve : dieu me fait des karamates ...
le probleme : tout le monde avait raison , les histoires des effets speciaux et quelque trucs de la physique amusantes etait en vogue mdr
Avatar de l’utilisateur
zed
 
Messages: 785
Inscription: 23 Sep 2007, 15:29

Messagepar RAFIDI » 01 Déc 2007, 01:52

Algérien a écrit:Ana je veux des gens courageux. Dites que les souffis sont des mécréants et empechez les d'aller à la Mecque.


lol si ils empeche les suffit et les chiite d'aller a la meque il n'y aura que otmane el khamis et sa clic qui y irons mdr et c'est certain qu'ils y aura pas de mort dans les bousculades !
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3717
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50
Localisation: rafididz@yahoo.fr

Messagepar zed » 01 Déc 2007, 01:56

dans les bousculade el mouslim a9awi kheir mine elmouslim adhaiiife lol
Avatar de l’utilisateur
zed
 
Messages: 785
Inscription: 23 Sep 2007, 15:29

Messagepar RAFIDI » 01 Déc 2007, 01:58

zed a écrit:dans les bousculade el mouslim a9awi kheir mine elmouslim adhaiiife lol


lol lol lol lol
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3717
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50
Localisation: rafididz@yahoo.fr

Messagepar RAFIDI » 01 Déc 2007, 02:12



une personne demande :

السلام عليكم
لا تلومونى على هاذا السؤال أريد ان أرف وحق المسلم ان يعرف كل شىء هل أهل الشيعه فى العالم كله يزورون بيت الله الحرام للحج او العمرة إذا لم ولن يزورو الكعبة المشرفه هل يعتبرو مسلمين
--------------------------------------

une autre lui répond :

أهلا بك أخي أبو فتحي

أظن أن سؤالك يتعلق بالشيعة الجعفرية ( الإثنا عشرية ) وإن كان اسم الشيعة يشمل فرقاً متعددة كما ذكر أستاذنا السامرائي ، وهم كما وضح الأستاذ يحجون ويعتمرون ، إلا أنهم يقصدون المزارات والمشاهد ، ويحجون إليها ، وربما اعتقدوا أن زيارة بعض القبور أفضل من زيارة بيت الحرام ، ومن مناسك الحج ( كما هو زعمهم في زيارة قبر الحسين رضي الله عنه ) .

وأما السؤال عن كونهم مسلمين فلا شك أن في اعتقاداتهم ما هو كفر ، كالقول بتحريف القرآن ، والبداء على الله ، وتكفير عامة الصحابة ( حملة الدين ونقلة الشريعة ) بعد أن زكاهم الله ، واتهام أم المؤمنين عائشة بما برأها الله منه ، وغير ذلك
إلا أن ذلك لا يعني تكفير كل فرد منهم ، بل يختلف الحكم بحسب قيام الحجة وبيان المحجة ،...

والله أعلم





combien de mensonge dans ce qui est en bleu ?
Dernière édition par RAFIDI le 01 Déc 2007, 02:15, édité 1 fois.
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3717
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50
Localisation: rafididz@yahoo.fr

Messagepar zed » 01 Déc 2007, 02:15

zero , pas de bleu lol
Avatar de l’utilisateur
zed
 
Messages: 785
Inscription: 23 Sep 2007, 15:29

Messagepar RAFIDI » 01 Déc 2007, 02:16

il est arrivé là lol
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3717
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50
Localisation: rafididz@yahoo.fr

Suivante

Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie



Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 0 invités