Vol spécial pour Cabinda le 24

C'est ici qu'on mouille le maillot

Vol spécial pour Cabinda le 24

Messagepar Djazz » 20 Jan 2010, 08:43

Le billet coûtera 60.000 DA

Vol spécial pour Cabinda le 24

La qualification de l'équipe nationale aux quarts de finale de la CAN oblige les pouvoirs publics à assurer un «petit» pont aérien entre Alger et Cabinda, la province angolaise qui abrite la rencontre, contre la Côte d'Ivoire.

Selon une source crédible, la compagnie Air Algérie a décidé d'affréter deux vols spéciaux pour transporter entre 250 et 300 supporters des Verts vers Cabinda avec le même tarif appliqué pour les fans qui ont déjà rallié l'Angola au début de la CAN, à savoir 60 000 dinars le billet. Air Algérie entend même rééditer la même opération en cas de qualification des hommes de Rabah Saâdane aux demi-finales et même en finale du tournoi.

Le Temps d'Algerie
Avatar de l’utilisateur
Djazz
Super Moderateur
 
Messages: 12717
Inscription: 09 Mai 2007, 19:32
Localisation: ActuLand

Re: Vol spécial pour Cabinda le 24

Messagepar Djazz » 20 Jan 2010, 08:47

جسر جوي لتشجيع الفريق الوطني في كأس أمم إفريقيا
طائرات لنقل المناصرين إلى كابيندا والعودة مباشرة بعد انتهاء المباريات
التذكرة بـ6 ملايين و''الإقامة'' والأكل في الطائرة - تدعيم الرحلات في حالة مواجهة الفراعنة في نصف النهائي


تقرر فتح جسر جوي لنقل أنصار ''الخضر'' إلى أنغولا، على متن رحلات للخطوط الجوية تنتظرهم بعد انتهاء مباريات ربع النهائي، وهو نفس الأمر في حالة التأهل لنصف النهائي ونهائي كأس أمم إفريقيا. وحدد سعر التذكرة بستة ملايين سنتيم، على أن يحدد عدد الطائرات تبعا للطلب.
خلص اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لتنقل الأنصار إلى أنغولا، مساء أول أمس، إلى اقتراح نقل أنصار أشبال رابح سعدان إلى كابيندا وبانغيلا، على متن طائرات خاصة قبل مباريات ربع النهائي و نصف النهائي والنهائي، إذا تأهل ''الخضر''، وتنتظر انتهاء المباريات لتعود بهم إلى الجزائر.
وأوضحت مصادر ''الخبر'' التي حضرت الاجتماع، بأن ''الحل الوحيد لتمكين أكبر عدد ممكن من المناصرين للسفر وتشجيع المنتخب الوطني في الأدوار القادمة الخاصة بكأس إفريقيا للأمم، هو أن تكون رحلات مباشرة من دون الإقامة''.
وبتأهل رفاق كريم زياني إلى الدور ربع النهائي، الذي ستلعب مباراته في كابيندا على الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الجزائر، سيتم برمجة الرحلات لنقل المناصرين في صباح يوم 24 جانفي، على أن تحط الطائرة في مطار كابيندا بعد 6 ساعات من الطيران. وتقوم الوكالات السياحية المشرفة على تسجيل الأنصار، بنقلهم على متن الحافلات إلى الملعب، وانتظار انتهاء المباراة لنقلهم بعدها إلى المطار وإقلاع الطائرة نحو مطار هواري بومدين بالجزائر. ويتم العمل وفق نفس ''الخطة'' في مباراة نصف النهائي إذا تمكن ''الخضر'' من قطع تأشيرة التأهل، إما إلى لواندا أو بانغيلا، يوم الخميس 28 جانفي، ويوم 31 جانفي في المباراة النهائية.
وبرر المشرفون على التحضير، سبب اختيار هذا الحل، بالنظر إلى أن ''عزوف المناصرين عن التنقل في الدول الأول، كان بسبب غلاء الإقامة والمعيشة في لواندا، كما أن بعد كابيندا عن العاصمة لواندا يزيد عن ألف كلم''. ولهذا ستوفر رحلات الجوية الجزائرية النوم والأكل للمناصرين على متن الطائرات التي تتسع لـ250 راكب.
وتوكل للوكالات السياحية الخاصة وكذا النادي السياحي الجزائري والديوان الوطني للسياحة، مهمة تسجيل المناصرين للتنسيق فيما بعد مع الجوية الجزائرية لضبط الرحلات وعدد الطائرات.
ويبقى التركيز على ضرورة الخضوع للتلقيح قبل خمسة أيام من الآن، والتنسيق مع سفارة أنغولا في الجزائر لمنح التأشيرات في الوقت المناسب.
الاجتماع الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الشبيبة والرياضة ونظيره في السياحة، وممثل عن وزارة الخارجية ورئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، بشير جريبي، أكد خلاله ممثل الجوية الجزائرية على أن ''الشركة مستعدة لتوفير الطائرات الكافية وفقا للطلب، كما أن سعر التذكرة المدعم من طرف الدولة والتمويل الخاص سيقدر بـ6 ملايين سنتيم، أو يقل عنه تبعا لعدد المناصرين''.
الأكثـر من هذا، فإنه وفي حال مواجهة الفريق الوطني فريق الفراعنة، في نصف النهائي، فإن عدد الرحلات سيتضاعف، وهذا بالنظر إلى طابع المباراة الذي يصفه الخبراء بأنه سيكون ''نهائيا'' قبل الأوان، وتم التركيز في الاجتماع على أن ''تدعيم الرحلات سيرافقه امتيازات أخرى من خلال تزويد الأنصار بالرايات الوطنية والأكل وغيرها من اللوازم الضرورية''.
Avatar de l’utilisateur
Djazz
Super Moderateur
 
Messages: 12717
Inscription: 09 Mai 2007, 19:32
Localisation: ActuLand


Retourner vers Sport



Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 0 invités