Musique.

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

Messagepar Algérien » 30 Nov 2006, 23:57

Oui, y a que toi Haithem qui detiens la vérité absolue :lol:

Ouiiieee, qu'est ce que je viens de faire !!!! Ashrektt :shock: Mais même Haithem mahoush ma3some :shock:

A wili :lol:
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Haithem » 01 Déc 2006, 14:51

oui je ne suis pas ma3soum et personne ne l'ait sur cette terre à part les prophètes ...
je ne détiens pas la vérité mais quand je la vois je ne fait pas le têtu comme toi ... tu es comme jamal el-bena qui est passé à la TV pour émettre des fetwa en suivant elmoutachabih et laisser el-sahih ...

-il n y a pas de verset qui dit qu'il faut cacher les cheuveux ... !!!

(kaborat kalimatoun, takhroujou min afwahihim , i ya9oulouna ila chatata :wink: )

-ou encore on peut fumer pendant le ramadan puisque il n y a pas de verset qui interdit de fumer mdr

oui c'est cons qui se font de plus en plus fréquent , surtout en Égypte qui n'ont lu qu"un seul livre et ils osent donner des fetwa à tout le monde ...
l'autre mec sur le plateau l'a questionné ....: as tu lu osoul el-fiqh ...
jamal elbena n'a pas trouvé quoi répondre ... il s'est contenté de changer de sujet , il avait honte de dévoiler que c'est un ignare

"سيأتي علي الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ويتكلم فيها الرويضبة".. قالوا وما الرويضبة قال: التافه يتكلم في أمور العامة.
Haithem

Messagepar Algérien » 01 Déc 2006, 14:56

Ya Akhi quant à Docteur Gamal El Benna ou Docteur Sayed El Qemni ou même Docteur Faradj Fouda ou Docteur Shahrour.....etc , je t'assure que leurs arguments sont très très solides, mais suffit de lire avec sa raison et non pas avec ses sentiments uniquement ;)

Je ne dis pas qu'ils ont forcément raison, mais il faut les écouter et chercher les arguments pour les contredire et non pas me ramener un Hadith, qui sait, peut ête ce Hadith parle de Ibn baz ou d'Ibn Outheimine ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Algérien » 01 Déc 2006, 14:58

Haithem a écrit:
"سيأتي علي الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ويتكلم فيها الرويضبة".. قالوا وما الرويضبة قال: التافه يتكلم في أمور العامة.

Et si je me colle au texte de Haidth, sache mon ami que le sens changerait carrément, car c'est ceux que tu défends qu'on a toujours cru et c'est ceux que tu attaques qu'on a toujours démenti ;)

Donc si c'est ceux qu'on a démenti qui ont raison, je t'invite à revoir tes sources mon frère ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Algérien » 01 Déc 2006, 15:15

Et merci Haithem, d'être honnete prochainement et de ne pas montrer Gamal El Benna comme s'il était un gosse de 20 ans qui n'a rien connu et qui a vécu dans un entourage islamophobe.

Gamal El Benna c'est le frangin de Hasen El Benna ( Qui ne le connait pas ), fils d'un grand sheikh qui a fait un grand boulot pendant des années ( Tasnif Mousned El Imam Ahmed ) et pour terminer, l'épouse de Tarek ramadhan c'est bien sa nièce ;)

Si tu crois que cette homme n'a pas lu les Ossoul, tu te rompes, tu voulais peut être dire qu'il réfuse les régles des Shouyoukh, et je crois que ça n'a rien à voir avec el 3aqida ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Haithem » 01 Déc 2006, 15:30

oui je connais qui s'est hassan elbenna rahimahou allah ...
mais ça n'a rien à voir avec son frere ...

selon lui il n y a pas de verset qui interdit de fumer en ramdan et donc on peut le faire pendant le jeune ... :? 8) n'importe quel enfant de 10 ans en lisant cela dira qu'il est à coté de la plaque :P ...
l'autre lui repond :
tu sais que selon les médecins , que le mal de la cigarette est supérieure à celui du hachich 30 fois et donc , si tu permets la cigarette , tu devra permettre de fumer du hachich pendant le ramadan puis qu il n y a pas de verset qui l'interdit ...
jamal était complètement confus :? :shock: il n a pas trouvé quoi dire ... sauf , si la cigarette fait autant- de mal alors , c 'est à l'État de l'interdire... comme le hachich et non pas moi !!!!!!! :P :P
donc lui autant que fumeur il ne trouvera pas ou l'acheter mdr

----------
ces gens ce qu il font c'est

itiba3 el-ahwa-a
:wink:
Haithem

Messagepar Algérien » 01 Déc 2006, 15:36

Détrompe toi man ;)

L'avis de Gamal El Benna était très clair et je le soutiens.

Il a bien dit qu'il est contre la cigarette mais il a dit : C'est à l'Etat de l'interdire, aux medecins et non pas aux Fouqaha qui collent n'importe quel hadith à n'imoporte quel sujet ( Lahw El Hadith = Musique ou chant, alors que le sens le plus proche : C'est ce qu'ils font, les Hadiths qui contredisent le Coran : Yatabi3oun illa edhhane ;) , vas les comprendre ;) ).

Gamal El Benna est contre l'usage de l'Islam à tort et à travers et je le soutiens ( On a beaucoup ri quand le Pape avait interdit les préservatifs, on a dit, laissez moi rire un peu sur un Faqih qui interdit la mobilette et dit que c'est du 3amel Eshaytane mdr ).

Toi, tu as écouté Gamal El Benna avec des idées réçu, un cerveau lavé, si tu étais un peu plus honnete et plus raisannable, tu comprendras autre chose, mais que faire ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Algérien » 01 Déc 2006, 15:38

Hey Haithem, est ce que tu sais que Hassen El Benna n'a rien à voir avec El Ossoule ( D'el Fiqh, et pourtant chercher à créer un etat islamique :lol: ). Tu l'aimes parce qu'il est comme toi, il autorise les assassinat ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Algérien » 01 Déc 2006, 17:57

Ecoute moi mon cher Haithem, tu sais à quel point je t'aime, je n'ai aps à te le dire ;)

Crois moi, jamais une phrase-élastique n'a été un argument valable, cette phrase qui a milles sens et qu'on peut utiliser pour prouver deux idées contradictoires ;)

Sinon tu ouvriras la porte aux Chiites en ce qui concerne Abu Bakr -re3-, là où il disent que le verset : Fa in mata aw qoutil, inqalabtoum 3ela e3qabikoum ;) , sinon l'autre verset : Qalou lahou la tahzen inna Ellaha ma3ana, fa anzala Ellahou 3eleihi sakinaten : On dit : 3ela qui des deux ??? ...etc

C'est la logique-élastique que je n'aime pas du tout ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Jack Burton » 01 Déc 2006, 19:36

Algérien a écrit:Détrompe toi man ;)

Gamal El Benna est contre l'usage de l'Islam à tort et à travers et je le soutiens ( On a beaucoup ri quand le Pape avait interdit les préservatifs, on a dit, laissez moi rire un peu sur un Faqih qui interdit la mobilette et dit que c'est du 3amel Eshaytane mdr ).
)

Dans la logique chrétienne et juif, c'est tout à fait naturel puisque l'onanisme est interdit (ejaculé en dehors du vagin) chose qui va du tolérer à el makrouh dans l'islam, puisque il existe à ce que je crois des hadith qui disent que le prophète savait ça et il n'a pas interdit.
Jack Burton
Super Moderateur

Messagepar Algérien » 02 Déc 2006, 04:44

Concernat la cigarette Haithem, tiens regarde moi ces deux fetwa du même Mufti sur le même site :

[right]
رقم الفتوى : 1671
عنوان الفتوى : من الأدلة على حرمة شرب الدخان
تاريخ الفتوى : 01 محرم 1425 / 22-02-2004
السؤال

ما حكم شرب الدخان؟ واستعمال " الشيشة " وجزاكم الله خيراً. وما حكم المال العائد من ذلك؟
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن شرب الدخان محرم بالكتاب والسنة، لما يترتب عليه من المضارالمهلكة، والعواقب الوخيمة، قال تعالى: (يسألونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات) [المائدة: 4].
وقال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون) [البقرة: 172].
وقال عز من قائل مخبراً عما بعث لأجله رسوله صلى الله عليه وسلم: (ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث) [الأعراف: 157].
ومعلوم لدى كل عاقل أنه لو سئل أي شخص أين يضع الدخان؟ هل يضعه تحت الطيب أم الخبيث؟ لأجاب كل ذي بصيرة أنه من الخبائث. وصح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا ضرر ولا ضرار" رواه مالك.
وقد ثبت بشهادة الأطباء المختصين أن التدخين سبب إصابة تسعة من بين كل عشرة من المصابين بسرطان الرئة، وكذلك يدخل التدخين ضمن مسببات أمراض القلب والجلطة الدماغية وانتفاخ الرئة والتهاب القصبة الهوائية، وكذا هو سبب للإصابة بالعنة، أو الضعف الجنسي.
وقد قال أطباء بارزون: إنه يجب التعامل مع النيكوتين الموجود في التبغ كباقي المخدرات الخطيرة مثل: الهيروين والكوكايين.
وقد يضلل بعض الناس بأن السجائر قليلة القطران لا تضر أو ضررها قليل، وهذا غير صحيح فقد أعلن وليام دونالدسون رئيس مكتب الإشراف الصحي بالحكومة البريطانية أن السجائر التي يتم تسويقها على أنها تحتوي على نسبة منخفضة من القطران يمكن أن تكون هي المسؤولة عن ازدياد حالات الإصابة بأحد الأنواع النادرة لسرطان الرئة، ووصف بعض السجائر بأنها منخفضة القطران تعبير ينطوي على تضليل المستهلك، حيث إن ذلك يوحي بأن هذه السجائر أقل ضرراً بالصحة.
وفضلاً عن أن التدخين مهلكة للبدن ـ الذي هو أمانة لا يجوز التصرف فيه بما يضره ـ فهو كذلك إضاعة للمال الذي يسأل عنه العبد يوم القيامة من أين اكتسبه وفيم أنفقه؟ كما جاء في الحديث الذي رواه الترمذي. وقال أيضاً: "إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات، ووأد البنات ومنع وهات، وكره لكم قيل وقال كثرة السؤال وإضاعة المال" متفق عليه.
ولو رأيت رجلاً يمسك بيده مالاً ويوقد فيه النار لما ساورك شك في أنه مجنون. والمدخن يفعل ذلك تماماً، فماذا يقال عنه؟ نسأل الله الهداية والتوفيق.
وما سبق عام في شرب الدخان، سواء كان عن طريق السجائر، أو عن طريق ما يسمى بالشيشة. ولايعدز الإنسان بحجة أنه لايستطيع التوقف عن شربه لأن الانقطاع عنه ممكن عادة، وقد تركه كثير من الناس، ولكن الأمر يحتاج إلى عزيمة قوية، ومما يقوي العزيمة إيمان الشخص بأنه ذنب تجب منه التوبة، وليس عادة يخير المرء بين فعلها وتركها. والله الموفق. والمال المكتسب من الدخان يأخذ حكمه في الحرمة.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
[/right]

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/Show ... Id&Id=1671

[right]

رقم الفتوى : 31004
عنوان الفتوى : التدخين لا ينقض الوضوء
تاريخ الفتوى : 19 صفر 1424 / 22-04-2003
السؤال

هل التدخين نقض الوضوء؟
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالتدخين لا ينقض الوضوء ولا يعلم في ذلك خلاف، وقد ذكرنا في فتوى برقم: 1795 نواقض الوضوء المتفق عليها والمختلف فيها فلتراجع.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
[/right]

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/Show ... on=FatwaId

Donc, la cigarette est Haram, mais elle n'annule pas les ablutions !!!!
Algérien
Actunaute accro

Messagepar IaMSarasiN » 02 Déc 2006, 10:37

Logique !
Et ca prouve que t'a rien compris algerien
IaMSarasiN

Messagepar Haithem » 02 Déc 2006, 14:24

oui mon ami ... si tu demandes à n'importe quel charognard , il te dira sans hésiter que la cigarette est hram ...

moi je ne te parle pas des ablutions , tout le monde sait qu'elle n'annule pas les ablutions mais l'odeur de la fumée تؤذي الملائكة

mais ce jamal el bana , il a dit qu'il est permis de fumer pendant le mois de ramadan en plein journée de jeune ; il a dit qu'il n ya pas de verset explicite qui interdit la cigarette :P :P et encore moins qu'elle annule le jeune :P :P

là je fais un grand MDR MDR mdr mdr mdr mdr

il vient nous dire qu'on a fermé les portes de el ijtihad ... et bin si c'est du ijtihad à sa façon (itiba3 el-ahwa'a ) , on ferai mieux de fermer les portes du ijtihad

il a meme permis zawaj elmout'3a , il a dit que le hijab n'est pas de l'islam
et ne me laisses te faire une liste de ces connerie , il démolis ce que les autres ont construit pendant des siècles

:P 8) c'est ce qui se passe qu'on met la religion dans les mains des demi-savant

يضر العلم نصف عالم كما يضر المريض نصف طبيب
Haithem

Messagepar Algérien » 02 Déc 2006, 15:40

Non Haithem, l'idée de Gamal El Benna est claire et on en parlera ;)

Moi dans les deux Fatawi du même Imam que j'ai citées, je trouve illogique que prendre un truc Haram n'annule pas les ablutions !!!!!!!!!

Donc si je comprends bien, quand je fume, je suis TAHAR ;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Algérien » 02 Déc 2006, 16:18

Voici quelques extraits de l'idée de Gaml El Benna pour comprendre ce qu'il voulait dire, et franchement je le soutiens :

[right]

الشائع والمنتشر أن التدخين يبطل الصيام، ومن دخن سيجارة واحدة أو حتي أخذ نفساً اعتبر مفطراً.

الغريب أن هذا الحكم وصل إلي حد الإجماع الذي لا يسأل عنه، كأنه بديهية، وأعتقد أن المسؤول عن ذلك هو التعبير العامي الشائع عن «شرب السجائر»، وبديهي أنه مادام شرباً فإنه يبطل الصيام.

ولكن هذا التبرير، الذي يبدو بديهياً هو مما لا يصلح في الفقه، فمتي كانت الأحكام تقوم علي تعبيرات عامة؟، والتعبير نفسه غير سليم، ولا يشفع له الانتشار والشيوع لأن الدخان لا يشرب، ولكن يستنشق لأنه ليس سائلاً

------------------------------------------------

أما «العادات» فهي ما اعتاده الناس في دنياهم مما يحتاجون إليه، والأصل فيها عدم الحظر، فلا يحظر منها إلا ما حظره الله سبحانه وتعالي، وذلك لأن الأمر والنهي هما شرع الله، «والعبادة» لابد أن تكون مأمورا بها، فما لم يثبت أنه مأمور به كيف يحكم عليه بأنه محظور؟

ولهذا كان أحمد وغيره من فقهاء أهل الحديث يقولون: إن الأصل في العبادات التوقيف، فلا يشرع منها إلا ما شرعه الله، وإلا دخلنا في معني قوله تعالي: «أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله» «الشوري ٢١»، والعادات الأصل فيها العفو، فلا يحظر منها إلا ما حرمه الله، وإلا دخلنا في معني قوله تعالي: «قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً» «يونس ٥٩».

وجاءت السنة النبوية مؤكدة هذا المعني فقال الرسول فيما معناه ما أحل الله في كتابه فهو حلال، وما حرم فهو حرام، وما سكت عنه فهو عفو، فاقبلوا من الله عافيته، وقال في صيغة أخري الحلال ما أحله الله في كتابه، والحرام ما حرم في كتابه وما سكت عنه فهو مما عفا لكم.

ومرة ثالثة «إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدوداً فلا تعتدوها، وحرم أشياء فلا تنتهكوها، وسكت عن أشياء رحمة بكم غير نسيان، فلا تبحثوا عنها».

-----------------------------------------------

وقال: «إن أعظم المسلمين جرماً من سأل عن شيء لم يحرم علي المسلمين فحرم عليهم لأجل مساءلته».

هذه الآيات والأحاديث تعبر أصدق تعبير عن مسلك الإسلام تجاه تحريم ما لم يرد بشأنه نص صريح في القرآن، وإن السكوت عما سوي ذلك لا يعني نسياناً وإنما «رحمة بكم»، ولهذا يفترض ألا يستدرك.

-----------------------------------------------

وقولهم: «يمكن التحرز عنها» معناه: «يمكن تجنبها والابتعاد عنها، وخرج به العين التي لا يستطاع تجنبها، ولا البعد عنها، فلا يضر دخولها الجوف، ولا تبطل الصوم، منها غبار الطريق، وغربلة الدقيق، والذباب، والبعوض، فإذا دخل شيء منها جوف الصائم فلا يبطل صومه لعسر التحرز عنها» «كتاب الصيام للشيخ عبدالفتاح القاضي ص٤٩».

أقول: إن هذا التعريف لا ينطبق علي الدخان لأنه ليس «عيناً» فهو هواء، وهو يمتزج بالهواء الذي لابد وأن يستنشقه الإنسان فلا يمكن الاحتراز منه، فضلاً عن أنهم تقبلوا دخول الرائحة بالشم إلي الدماغ.. «وهل يفعل المدخن إلا هذا»؟.. أو الطعم بالذوق إلي الحلق، أما العلم بالتحريم والاختيار، فلا يوجد تحريم سابق، ولا يعتمد تحريم الفقهاء علي تحريم سابق لأنه ـ كما ذكرنا ـ لا يوجد في كتاب أو سنة أو مرجع قديم

ولكنني أقول: إن صدور تحريم يسري علي الملايين دون الاستناد علي نص صريح من قرآن وسنة، ولكن علي أساس الاجتهاد بجعل حكمهم قابلاً للخطأ، فضلاً عن أن هذا جاء في أمر عبادي يكون الوضع الأمثل هو التوقيف، فلا زيادة ولا نقصان، كما أنه يخالف روح الإسلام الذي يؤثر التيسير ويعزف عن التعسير والتضييق الذي يوقع الدين في حرج، وقد يجاوز إطار الطاقة والوسع.

ونري أنه حكم بني علي اجتهاد بشري في استخلاص الحكم دون وجود نص صريح، بل وجود نصوص صريحة تخالف الاتجاه الذي ذهب إليه الحكم.

-------------------------------------------------

ملاحظة: كاتب المقال لا يدخن
[/right]
Algérien
Actunaute accro

PrécédenteSuivante

Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie