ibn taymiyah vu par les sunnites !!!

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

Messagepar Haithem » 04 Fév 2007, 01:10

http://islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=680
un petit résumé sur sa sirat à celui qui veut la connaitre :arrow:
Haithem

Messagepar RAFIDI » 04 Fév 2007, 06:57

http://www.sunna.info/Lessons/islam_225.html

un grand résumé sur sa sirat a celui qui veut la connaitre ;)
RAFIDI

Messagepar rafikoman » 04 Fév 2007, 19:21

RAFIDI a écrit:ne pas connaitre ne veux pas dire "c'est faux", il faut prendre le temps de connaitre et d'aller lire leur oeuvres pour les connaitre !!!

J'ai dit que ceux qui sont connu d'entre les 80 y'a que deux, certes je ne connais pas la majorité des autres mais celà n'indique point que ceux cités sont une reference dans l'islam sunnite sinon j'aurai répliqué, alors de grace ne deforme pas mes propos!

RAFIDI a écrit:et puis si tu consider les 4 juges qui on jugé ibn taymiyah comme etant des juges a la solde du roi et gouvernement de l'époque dans ce cas tu confirme que les 4 madahib on été des solde des royaumes et tu remet en cause leur crédibilité !!!

Je ne confirme pas que les 4 madhahibs ont ou sont à la solde des royaumes! mais un juge peut etre à la solde du roi, meme dans le chiisme alors encore une fois ne tire pas de conclusion sur ce que je n'ai pas dis!

RAFIDI a écrit:ceci dit ta conclusion est que toute savant ayant critiqué ibn taymiyah est soit un 3alim de balate soit un ignorant et que ibn taymiyah est la vérité absolu !!!

Ibn taymiyah n'est pas la verité absolu d'ailleur j'ai dit que chankiti avait raison mais que @ chacun son ijtihad. Donc encore une fois ne me fait pas dire ce que je n'ai pas dis!

RAFIDI a écrit:maintenant explique moi pkoi ibn taymiyah a dit que ali (as) buvait le khamer et la aya du khamer est decendu sur lui, alors que la vérité elle est decendu sur omar et abu bakr et d'autres sahaba !!

j'attend ton explication, soit tu me confirme que ali (as) buvait le khamer soit ibn taymiyah zendik kaddab !!!

wa salam

Cite moi avant tout où est le passage que tu incrimine pour le verifier dans ma bibliotheque! et d'ailleurs y'a rien de mal à mon avis qu'ali ou omar (ra3) ait bu le vin avant l'interdiction puisque c'etait quelque chose de legal ou de tolerer et celà ne peut etre un point à mettre en evidence contre ibn taymiyah pour l'insulter car nul n'est faillible à ma connaissance; meme l'imam ali (ra3).
rafikoman
Actunaute accro

Messagepar RAFIDI » 05 Fév 2007, 10:08

salam, je répondrais pas a tes autres commentaires car il va de soit que critiquer ibn taymiyah pour vous est un péché et une atteinte a l'islam, chose que je refute bien sure mais elle viens certainement de votre adoration a ce personnage !!!

mais sinon j'élaborerait avec toi sur le point que ibn taymiyah acuse l'imam ali (as) de boire le khamer et que tu justifie que ceci est possible vu que omar et cie l'on fait !!!!

quel age avait l'imam ali (as) quand l'islam est arrivé ? tous les savant sont unanime que l'imam ali (as) n'a jamais connu le kufr ou le chirk ou pris du khamer ou fait le zina, mais la haine de ibn taymiyah oui !!!

voici la source de la haine de ibn taymiyah et une fois que celci est claire pour toi je t'en donnerais d'autres ou il insunu et fait ressembler fatima (as) au monafiquine et aussi ou il parle de ali (as) l'acusant de crimes etc ... (t'en fait pas des que tu donnera une excuse a ce qui suit je te fournirais d'autres) :

http://arabic.islamicweb.com/Books/taim ... 65&id=3541

PS 1 : je n'insulte pas ibn taymiyah mais je te montre ce qu'il vaux !!! a moins que montrer la vraix face de ce haineux de ahl el beit est une insulte !

PS 2 : pour nous l'imam ali (as) est infaillible par versé coranique !!! mais ibn taymiyah ne l'est pas et le titre cheikh el islam est un iftiraa 3ala el islam !!!
RAFIDI

Messagepar rafikoman » 05 Fév 2007, 12:40

RAFIDI a écrit:salam, je répondrais pas a tes autres commentaires car il va de soit que critiquer ibn taymiyah pour vous est un péché et une atteinte a l'islam, chose que je refute bien sure mais elle viens certainement de votre adoration a ce personnage !!!

mais sinon j'élaborerait avec toi sur le point que ibn taymiyah acuse l'imam ali (as) de boire le khamer et que tu justifie que ceci est possible vu que omar et cie l'on fait !!!!

quel age avait l'imam ali (as) quand l'islam est arrivé ? tous les savant sont unanime que l'imam ali (as) n'a jamais connu le kufr ou le chirk ou pris du khamer ou fait le zina, mais la haine de ibn taymiyah oui !!!

voici la source de la haine de ibn taymiyah et une fois que celci est claire pour toi je t'en donnerais d'autres ou il insunu et fait ressembler fatima (as) au monafiquine et aussi ou il parle de ali (as) l'acusant de crimes etc ... (t'en fait pas des que tu donnera une excuse a ce qui suit je te fournirais d'autres) :

PS 1 : je n'insulte pas ibn taymiyah mais je te montre ce qu'il vaux !!! a moins que montrer la vraix face de ce haineux de ahl el beit est une insulte !

PS 2 : pour nous l'imam ali (as) est infaillible par versé coranique !!! mais ibn taymiyah ne l'est pas et le titre cheikh el islam est un iftiraa 3ala el islam !!!

Critiquer sans justificatif oui je ne l'accepte pas mais pas au point de l'adoration!!! car il n'ya que Dieu a qui ont doit l'adoration.
je vient de voir ton lien et pour moi ya rien de reprehensible dans son contenu et celà demontre encore plus la place qu'avais abu bakr et omar dans la vie avec le prophete (saas).
Certe ali (ra3) était le premier enfant à embrasser l'islam (certain disent à l'age de 9ans) mais l'interdiction total du khamr était à medine soit plus de dix ans aprés le debut de la mission du prophete.
De meme cite moi le verset qui dit que l'imam ali (ra3) est infaillible alors qu'il voulais prendre une seconde epouse du vivant de fatima (ra3) et que cette seconde femme devait etre un fille d'un grand mecreant de koreich si ce n'est le prophete (saas) qui le lui interdit!!!
rafikoman
Actunaute accro

Messagepar RAFIDI » 05 Fév 2007, 13:10

Haithem a écrit:oppsss j'ai oublié qu'il a écrit un livre qui s'appelle ''minhaj elsunna'' qui mis les pelliers du chiisme sur la déroute ... il leur a montré que
إن الروافض قوم لاخلاق لهم …………… من أجهل الناس في علم وأكذبه
asalamou 3ala mani itaba3a elhuda

ouiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii, c'est justement de ce livre que j'ai fait mes reference sur la haine que porte ibn taymiyah a ali (as), fatima (as) et ahl el beit :)

c'est meme livre que tous les musulmans de l'époque on on refusé ainsi que son auteur et il on mis en prison jusqua sa mort :)

veut tu que je te montre comment il hai ahl el beit de son livre minhadj essunna ?

et puis a tu oublier que vos oussoul sont ach3arite ? comment peut tu les traité de cette facon ?

et a t'entendre, les ach3arites, les mo3tazili, les sufi, les chiites sont tous des kouffar et y a que vous les salafiste qui etes musulmans :)

la question que je me pose avant que ce ibn taymiyah arrive tous le monde etait kaffir alors ? mdr
RAFIDI

Messagepar RAFIDI » 05 Fév 2007, 13:30

rafikoman a écrit:
RAFIDI a écrit:salam, je répondrais pas a tes autres commentaires car il va de soit que critiquer ibn taymiyah pour vous est un péché et une atteinte a l'islam, chose que je refute bien sure mais elle viens certainement de votre adoration a ce personnage !!!

Critiquer sans justificatif oui je ne l'accepte pas mais pas au point de l'adoration!!! car il n'ya que Dieu a qui ont doit l'adoration.
je vient de voir ton lien et pour moi ya rien de reprehensible dans son contenu et celà demontre encore plus la place qu'avais abu bakr et omar dans la vie avec le prophete (saas).
Certe ali (ra3) était le premier enfant à embrasser l'islam (certain disent à l'age de 9ans) mais l'interdiction total du khamr était à medine soit plus de dix ans aprés le debut de la mission du prophete.
De meme cite moi le verset qui dit que l'imam ali (ra3) est infaillible alors qu'il voulais prendre une seconde epouse du vivant de fatima (ra3) et que cette seconde femme devait etre un fille d'un grand mecreant de koreich si ce n'est le prophete (saas) qui le lui interdit!!!

انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا

‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏قالت قالت ‏ ‏عائشة ‏
‏خرج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ثم قال ‏
‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا

sahih moslem : http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... 1&Rec=5714

c'est drole comment vous liser pas le coran !!! ce verset est decendu sur Mohamed (saawas), ali, fatima, el hassen et el hussein (as)

donc Allah adhab eridjs de ali (as) wa taharahou et toi tu l'accuse de boire le khamer avec ibn taymiyah ?

pour ce qui est de ali (as) qui a voulu épousé la fille de abo jahl comme l'on raporté des johal est un pure mensonge sur ali (as) et mohamed (saawas) , et laisse moi te montrer a quel point votre mensonge peut aller sur ali (as) :

ibn taymiyah dit que ali (as) était un kaffir avant la rissala et il adoré el assname :

وغير ذلك
الثالث أن يقال قبل أن يبعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم لم يكن أحد مؤمنا من قريش لا رجل ولا صبي ولا أمرأة ولا الثلاثة ولا علي وإذا قيل عن الرجال إنهم كانوا يعبدون الأصنام فالصبيان كذلك علي وغيره
وإن قيل كفر الصبي ليس مثل كفر البالغ
قيل ولا إيمان الصبي مثل إيمان البالغ فأولئك يثبت لهم حكم الإيمان والكفر وهم بالغون وعلي يثبت له حكم الكفر والإيمان وهو دون البلوغ
والصبي المولود بين أبوين كافرين يجري عليه حكم الكفر في الدنيا

tu veut d'autre preuve de haine contre ali (as) de la part de votre cheikh el islam ?

regarde comment ibn taymiyah traite fatima de monafiqa :

وذلك الحاكم يقول إنما أمنع لله لأني لا يحل لي أن اخذ المال من مستحقه فأدفعه إلى غير مستحقه والطالب يقول إنما أغضب لحظى القليل من المال أليس من يذكر مثل هذا عن فاطمة ويجعله من مناقبها جاهلا
أو ليس الله قد ذم المنافقين الذين قال فيهم ومنهم من يلمزك في الصدقات فإن أعطوا منها ورضا وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون ولو

ali = kaffir mochrik
fatima = monafika

tu en veux plus pour connaitre réelement ibn taymiyah ?????
RAFIDI

Messagepar voyageur » 06 Fév 2007, 09:42

tout ce que vous essayez de faire pour salir ibn taymiya rahimahou ellah
oua askanahou djannatahou.

si d'apres vous n'a jamais dit la verité
pour nous ouallah y'a pas une verité qui peux couper errafidha
comme celle la .LIT BIEN CE QU IL A DIT AVANT DE VOIR DU HAUT DE
LA PAGE JUSQU'A LA FIN.

http://www.fnoor.com/fn0148.htm
voyageur

Messagepar IaMSarasiN » 06 Fév 2007, 11:06

Relis bien RAFIDI ce que dit IBNTAYMIYA a propos de fatima ya JAHEL !

Il dit que celui qui dit que Fatima a fait ca il est en train de l'accuser de NIFAQ ne detourne pas les paroles de leurs cours ya jahel.

Et quant a ali il a dit que avant l'arrivée de l'islam il etait non musulman comme son peuple, ce qui tout a fait normal pour une personne GHAYR MA3SOMA il nya que les prophetes qui sont MA3SOMINE et ALI n'est pas un prophete et ne l'a jamais été c'est un etre humain comme les autres avec ses défauts et ses qualités, ses erreurs et ses droitures gendre du prophete et quatrieme calife de l'islam apres le prophete SAW il ne faut pas l'élever au rang de dieu comme vous le faite.
IaMSarasiN

Messagepar RAFIDI » 06 Fév 2007, 19:47

IaMSarasiN a écrit:Relis bien RAFIDI ce que dit IBNTAYMIYA a propos de fatima ya JAHEL !

Il dit que celui qui dit que Fatima a fait ca il est en train de l'accuser de NIFAQ ne detourne pas les paroles de leurs cours ya jahel.

Et quant a ali il a dit que avant l'arrivée de l'islam il etait non musulman comme son peuple, ce qui tout a fait normal pour une personne GHAYR MA3SOMA il nya que les prophetes qui sont MA3SOMINE et ALI n'est pas un prophete et ne l'a jamais été c'est un etre humain comme les autres avec ses défauts et ses qualités, ses erreurs et ses droitures gendre du prophete et quatrieme calife de l'islam apres le prophete SAW il ne faut pas l'élever au rang de dieu comme vous le faite.

c'est toi le jahel qui defend ibn taymiyah au détrement de sayedet nissaa el 3alamine, dans son texte ibn taymiyah compare celui qui demande l'argent et qui n'en recoit pas comme les monafiqines en disant "وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون " qui dans son texte fatima (as) demander e l'argent et n'en a pas recu !!!

Ali (as) n'a jamais été mochrik ni kaffir, tout les sunnites sont d'accord sur ce point mais ibn taymiyah l'acuse d'avoir été mochrik !!! 7achak ali (as) n'est pas ce que tu pense !!! et je peux le prouver

demande au sunnite pkoi vous dites de ali (as) :

1- sayed (jamais le terme sayed n'a été employé pour omar et abu bakr car ce ne sont pas des sadas, c'était des fils d'esclave !!!!

2 - imam (jamais abu bakr et omar on été appelé imam car il avait aucun 3ilm ni 7ilm !!! et je peux le prouver

3 - karama Allah oudjhouh, vous dites, enfin pas vous les sunnite (car vous n'etes pas sunnites les salafiste) donc le sunnite disent karama Allah oudjhahou car il ne s'est jamais proterner a un sanam)

pour toute ces raison le prophete a refusé de leur donner fatima (as) au mariage a omar et abu bakr malgré qu'il on insister et supplier !!! mais rassoul Allah lui a choisi un tahir moutahar dans son assl qui était sayed el 3arab wa katil sanadid el 3arab essayed el imam ali el mortada (as) !!!

moutou bil ghira ya salafia, voila :)
RAFIDI

Messagepar RAFIDI » 06 Fév 2007, 19:51

et je te défis de me montrer dans le livres du tourate ou abu bakr ou omar et associé au titre imam ou sayed !!!

cherche tu trouvera 0 !!!

si tu veut plus de détail je t'en donnerais mais je suis pas sure que tu est capable de supporter ceci !

salam

PS : enfin laisse rafikman parler il me semble qu'il raisonne plus avec sa tete que ses sentiment et mene un débat raisonnable malgré qu'on est pas d'accord !!!
RAFIDI

Messagepar rafikoman » 08 Fév 2007, 12:14

Salam @ tous.

RAFIDI a écrit:انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا

‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏قالت قالت ‏ ‏عائشة ‏
‏خرج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ثم قال ‏

c'est drole comment vous liser pas le coran !!! ce verset est decendu sur Mohamed (saawas), ali, fatima, el hassen et el hussein (as)

donc Allah adhab eridjs de ali (as) wa taharahou et toi tu l'accuse de boire le khamer avec ibn taymiyah ?

[right]
يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً
وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً
[/right]
Sourate AlAhzab verset 32 à 34.

et voilà une partie du tafsir ibn kathir sur ces versets:

[right]الذي لا يشك فيه تدبر القرآن أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم داخلات في قوله تعالى « إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » فإن سياق الكلام معهن ولهذا قال تعالى بعد هذا كله « واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة » أي واعملن بما ينزل الله تبارك وتعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم في بيوتكن من الكتاب والسنة قاله قتادة وغير واحد واذكرن هذه النعمة التي خصصتن بها من بين الناس أن الوحي ينزل في بيوتكن دون سائر الناس [/right]
rafikoman
Actunaute accro

Messagepar rafikoman » 08 Fév 2007, 12:36

Voilà une fetwa que j'ai trouvé chez ibn taymiyah concernant chi3a :
[right]
وسئل - رحمه الله تعالى - عن رجل يفضل اليهود والنصارى على الرافضة‏.

الحمد لله ، كل من كان مؤمناً بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم فهو خيرٌ من كل من كفر به، وإن كان في المؤمن بذلك نوع من البدعة، سواء كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم؛ فإن اليهود والنصارى كفار، كفرًا معلومًا بالاضطرار من دين الإسلام، والمبتدع إذا كان يحسب أنه موافقٌ للرسول صلى الله عليه وسلم لا مخالفٌ له لم يكن كافرًا به، ولو قدر أنه يكفر فليس كفره مثل كفر من كذب الرسول صلى الله عليه وسلم‏.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية - المجلد الخامس والثلاثون.
[/right]
rafikoman
Actunaute accro

Messagepar Algérien » 08 Fév 2007, 14:50

Rafikoman, tu sais très bien à quel point je t'estime et là, tu viens de faire de qui me pousse à te le confirmer encore uen fois.

Apparement y a des musulmans qui parlent au nom d'Ibn Taymiya mais qui ne connaissent même pas ses avis.

;)
Algérien
Actunaute accro

Messagepar RAFIDI » 15 Fév 2007, 12:22

rafikoman a écrit:Salam @ tous.

RAFIDI a écrit:انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا

[right]
يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً
وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً
[/right]
Sourate AlAhzab verset 32 à 34.

et voilà une partie du tafsir ibn kathir sur ces versets:

[right]الذي لا يشك فيه تدبر القرآن أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم داخلات في قوله تعالى « إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » فإن سياق الكلام معهن ولهذا قال تعالى بعد هذا كله « واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة » أي واعملن بما ينزل الله تبارك وتعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم في بيوتكن من الكتاب والسنة قاله قتادة وغير واحد واذكرن هذه النعمة التي خصصتن بها من بين الناس أن الوحي ينزل في بيوتكن دون سائر الناس [/right]

salam alikom,

je suis désolé rafikoman, cette aya est decendu toute seule sans le reste et ce n'est qu'en rassemblant le coran qu'elle a été mise de cette facon donc le contexte précédent n'a pas lieu et SURTOUT que tu a un hadith de aicha dans sahih moslem qui dit que cette partie de la aya est decendu spcifiquement sur les 5 de ahl el beit (as) sans qu'elle se cite elle meme !!! alors qi aicha ne s'est pas uncluse dans ahl el beit je vois pas comment toi ou qlq d'autre mettrer les femme du prophete (saawas) par votre propre gré

sinon voici d'autre source qui disent spécifiquement que cette aya est decendu que sur fatima, ali, el hassen, el hussein (as adjma3ine) et mohamed (saawas) et que ses femme ne font pas partie de cette aya :

‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا ‏

source sahih moslem : http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... 1&Rec=5714

‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أحمد الزبيري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏زبيد ‏ ‏عن ‏ ‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جلل على ‏ ‏الحسن ‏ ‏والحسين ‏ ‏وعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏كساء ثم قال ‏ ‏اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي أذهب عنهم ‏ ‏الرجس ‏ ‏وطهرهم تطهيرا فقالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وأنا معهم يا رسول الله قال إنك إلى خير ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وهو أحسن شيء روي في هذا الباب ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن أبي سلمة ‏ ‏وأنس بن مالك ‏ ‏وأبي الحمراء ‏ ‏ومعقل بن يسار ‏ ‏وعائشة

tirmidi : http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... 3806&doc=2

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن مصعب ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏عن ‏ ‏شداد أبي عمار ‏ ‏قال ‏
‏دخلت على ‏ ‏واثلة بن الأسقع ‏ ‏وعنده قوم فذكروا ‏ ‏عليا ‏ ‏فلما قاموا قال لي ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت بلى قال أتيت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏رضي الله تعالى عنها ‏ ‏أسألها عن ‏ ‏علي ‏ ‏قالت توجه إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومعه ‏ ‏علي ‏ ‏وحسن ‏ ‏وحسين ‏ ‏رضي الله تعالى عنهم ‏ ‏آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل ‏ ‏فأدنى ‏ ‏عليا ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏فأجلسهما بين يديه وأجلس ‏ ‏حسنا ‏ ‏وحسينا ‏ ‏كل واحد منهما على فخذه ثم لف عليهم ثوبه ‏ ‏أو قال كساء ‏ ‏ثم تلا هذه الآية ‏
‏إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل ‏ ‏البيت ‏ ‏ويطهركم تطهيرا ‏
‏وقال اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق

mosnab ahmad : http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... 6374&doc=6

il y a plus de 15 riwaya avec plusieur "torok" sur ce point ce qui rend ca motawatir chez vous, il est encore plus motowatir le hadith "... kitaba Allah wa sounati" car ce dernier est ahad mais vous avez construit sur un hadith a7ad toute une doctrine mais vous vous obstinez tjs a refuser la ya du kissa que les riwayate sont plus que motawatira !!!!

sinon pour le tafssir de ibn katir tu devrait le relire comme suit et je vois pas ou tu a eu le tiens ou pkoi tu n'a mis que son opinion et non pas les riwayate :

source : http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispT ... tashkeel=1

[size=200]
وقوله تعالى : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " وهذا نص في دخول أزواج النبي صلى الله عليه وسلم في أهل البيت ههنا لأنهن سبب نزول هذه الآية وسبب النزول داخل فيه قولا واحدا إما وحده على قول أو مع غيره على الصحيح وروى ابن جرير عن عكرمة أنه كان ينادي في السوق " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة وهكذا روى ابن أبي حاتم قال حدثنا علي بن حرب الموصلي حدثنا زيد بن الحباب حدثنا حسين بن واقد عن يزيد النحوي عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت " قال نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة وقال عكرمة من شاء باهلته أنها نزلت في شأن نساء النبي صلى الله عليه وسلم فإن كان المراد أنهن كن سبب النزول دون غيرهن فصحيح وإن أريد أنهن المراد فقط دون غيرهن ففي هذا نظر فإنه قد وردت أحاديث تدل على أن المراد أعم من ذلك " الحديث الأول " حدثنا الإمام أحمد حدثنا عفان حدثنا حماد أخبرنا علي بن زيد عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول " الصلاة يا أهل البيت " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " " ورواه الترمذي عن عبد بن حميد عن عفان به وقال حسن غريب " حديث آخر " قال ابن جرير حدثنا ابن وكيع حدثنا أبو نعيم حدثنا يونس عن أبي إسحاق أخبرني أبو داود عن أبي الحمراء قال : رابطت المدينة سبعة أشهر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا طلع الفجر جاء إلى باب علي وفاطمة رضي الله عنهما فقال " الصلاة الصلاة " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " " أبو داود الأعمى هو نفيع بن الحارث كذاب " حديث آخر " وقال الإمام أيضا حدثنا محمد بن مصعب حدثنا الأوزاعي حدثنا شداد بن عمار قال دخلت على واثلة بن الأسقع رضي الله عنه وعنده قوم فذكروا عليا رضي الله عنه فشتموه فشتمته معهم فلما قاموا قال لي شتمت هذا الرجل ؟ قلت قد شتموه فشتمته معهم ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قلت بلى قال أتيت فاطمة رضي الله عنها أسألها عن علي رضي الله عنه فقالت توجه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي وحسن وحسين رضي الله عنهم آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل فأدنى عليا وفاطمة رضي الله عنهما وأجلسهما بين يديه وأجلس حسنا وحسينا رضي الله عنهما كل واحد منهما على فخذه ثم لف عليهم ثوبه أو قال كساءه ثم تلا صلى الله عليه وسلم هذه الآية " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " وقال " اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق " . وقد رواه أبو جعفر بن جرير عن عبد الكريم بن أبي عمير عن الوليد بن مسلم عن أبي عمرو الأوزاعي بسنده نحوه زاد في آخره قال واثلة رضي الله عنه فقلت وأنا يا رسول الله صلى الله عليك من أهلك ؟ قال صلى الله عليه وسلم " وأنت من أهلي " قال واثلة رضي الله عنه وإنها من أرجى ما أرتجي ثم رواه أيضا عن عبد الأعلى بن واصل عن الفضل بن دكين عن عبد السلام بن حرب عن كلثوم المحاربي عن شداد بن أبي عمار قال إني لجالس عند واثلة بن الأسقع رضي الله عنه إذ ذكروا عليا رضي الله عنه فشتموه فلما قاموا قال اجلس حتى أخبرك عن هذا الذي شتموه إني عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء علي وفاطمة وحسن وحسين رضي الله عنهم فألقى صلى الله عليه وسلم عليهم كساء له ثم قال " اللهم هؤلاء أهل بيتي اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " قلت يا رسول الله وأنا ؟ قال صلى الله عليه وسلم " وأنت " قال فوالله إنها لأوثق عمل عندي . " حديث آخر " قال الإمام أحمد حدثنا عبد الله بن نمير حدثنا عبد الملك بن أبي سليمان عن عطاء بن أبي رباح حدثني من سمع أم سلمة رضي الله عنها تذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في بيتها فأتته فاطمة رضي الله عنها ببرمة فيها خزيرة فدخلت عليه بها فقال لها صلى الله عليه وسلم " ادعي زوجك وابنيك " قالت فجاء علي وحسن وحسين رضي الله عنهم فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة وهو على منامة له وكان تحته صلى الله عليه وسلم كساء خيبري قالت وأنا في الحجرة أصلي فأنزل الله عز وجل هذه الآية " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " قالت رضي الله عنها فأخذ صلى الله عليه وسلم فضل الكساء فغطاهم به ثم أخرج يده فألوى بها إلى السماء ثم قال " اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " قالت فأدخلت رأسي البيت فقلت وأنا معكم يا رسول الله ؟ فقال" إنك إلى خير إنك إلى خير " في إسناده من لم يسم وهو شيخ عطاء وبقية رجاله ثقات " طريق أخرى" قال ابن جرير حدثنا أبو كريب حدثنا مصعب بن المقدام حدثنا سعيد بن زربي عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة عن أم سلمة رضي الله عنها قالت جاءت فاطمة رضي الله عنها إلى رسول الله ببرمة لها قد صنعت فيها عصيدة تحملها على طبق فوضعتها بين يديه صلى الله عليه وسلم فقال : " أين ابن عمك وابناك ؟ " فقالت رضي الله عنها في البيت فقال صلى الله عليه وسلم " ادعيهم " فجاءت إلى علي رضي الله عنه فقالت أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت وابناك قالت أم سلمة رضي الله تعالى عنها فلما رآهم مقبلين مد صلى الله عليه وسلم يده إلى كساء كان على المنامة فمده وبسطه وأجلسهم عليه ثم أخذ بأطراف الكساء الأربعة بشماله فضمه فوق رءوسهم وأومأ بيده اليمنى إلى ربه فقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا طريق أخرى قال ابن جرير حدثنا ابن حميد حدثنا عبد الله بن عبد القدوس عن الأعمش عن حكيم بن سعد قال ذكرنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه عند أم سلمة رضي الله عنها فقالت في بيتي نزلت " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" قالت أم سلمة جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيتي فقال : لا تأذني لأحد فجاءت فاطمة رضي الله عنها فلم أستطع أن أحجبها عن أبيها ثم جاء الحسن رضي الله عنه فلم أستطع أن أمنعه أن يدخل على جده وأمه وجاء الحسين فلم أستطع أن أحجبه عن جده صلى الله عليه وسلم وأمه رضي الله عنها ثم جاء علي رضي الله عنه فلم أستطع أن أحجبه فاجتمعوا فجللهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بكساء كان عليه ثم قال هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فنزلت هذه الآية حين اجتمعوا على البساط قالت فقلت يا رسول الله وأنا ؟ قالت فوالله ما أنعم وقال إنك إلى خير " طريق أخرى " قال الإمام أحمد حدثنا محمد بن جعفر حدثنا عوف عن أبي المعدل عن عطية الطفاوي عن أبيه قال إن أم سلمة رضي الله عنها حدثته قالت : بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي يوما إذ قالت الخادم إن فاطمة وعليا رضي الله عنهما بالسدة قالت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم قومي فتنحي عن أهل بيتي قالت فقمت فتنحيت في البيت قريبا فدخل علي وفاطمة ومعهما الحسن والحسين رضي الله عنهم وهما صبيان صغيران فأخذ الصبيين فوضعها في حجره فقبلهما واعتنق عليا رضي الله عنه بإحدى يديه وفاطمة رضي الله عنها باليد الأخرى وقبل فاطمة وقبل عليا وأغدق عليهم خميصة سوداء وقال اللهم إليك لا إلى النار أنا وأهل بيتي قالت فقلت وأنا يا رسول الله ؟ قال صلى الله عليه وسلم وأنت " طريق أخرى " قال ابن جرير حدثنا أبو كريب حدثنا الحسن بن عطية حدثنا فضيل بن مرزوق عن عطية عن أبي سعيد عن أم سلمة رضي الله عنها قالت إن هذه الآية نزلت في بيتي " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" قالت وأنا جالسة على باب البيت فقلت يا رسول الله ألست من أهل البيت ؟ فقال إنك إلى خير أنت من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت وفي البيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم " طريق أخرى " رواها ابن جرير أيضا عن أبي كريب عن وكيع عن عبد الحميد بن بهرام عن شهر بن حوشب عن أم سلمة رضي الله عنها بنحوه " طريق أخرى " قال ابن جرير حدثنا أبو كريب حدثنا خالد بن مخلد حدثني موسى بن يعقوب حدثني هاشم بن هاشم بن عتبة بن أبي وقاص عن عبد الله بن وهب بن زمعة قال أخبرتني أم سلمة رضي الله عنها قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع عليا وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم ثم أدخلهم تحت ثوبه ثم جأر إلى الله عز وجل ثم قال : هؤلاء أهل بيتي قالت أم سلمة رضي الله عنها فقلت يا رسول الله أدخلني معهم فقال أنت من أهلي " طريق أخرى " رواها ابن جرير أيضا عن أحمد بن محمد الطوسي عن عبد الرحمن بن صالح عن محمد بن سليمان الأصبهاني عن يحيى بن عبيد المكي عن عطاء عن عمر بن أبي سلمة عن أمه رضي الله عنها بنحو ذلك " حديث آخر " قال ابن جرير حدثنا ابن وكيع حدثنا محمد بن بشر عن زكريا عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة رضي الله عنها خرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات غداة وعليه مرط مرجل من شعر أسود فجاء الحسن رضي الله عنه فأدخله معه ثم جاء الحسين فأدخله معه ثم جاءت فاطمة رضي الله عنها فأدخلها معه ثم جاء علي رضي الله عنه فأدخله معه ثم قال " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" ورواه مسلم عن أبي بكر بن أبي شيبة عن محمد بن بشر به " طريق أخرى " قال ابن أبي حاتم حدثنا أب&#
RAFIDI

PrécédenteSuivante

Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie