abou bakr RADIA ALLAHOU A3NHOU

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

abou bakr RADIA ALLAHOU A3NHOU

Messagepar doc54 » 24 Fév 2007, 01:21

Abôu Dardâ (رضي الله عنه) a rapporté que le Messager de Dieu (صلى الله عليه و سلم) a dit : "N'allez-vous pas laisser tranquille mon compagnon ! N'allez-vous pas cessez, et laisser tranquille mon compagnon ! Lorsque je vous ai dit : " Ô peuple, je suis le Messager de Dieu auprès de vous ! Vous m'avez répondu : " Menteur ! ", sauf Abou Bakr qui, lui, m'a cru !". (al-boukhâri)

Le Prophète (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Quand j'ai invité les gens à embrasser l'Islam, tous ont pris un temps de réflexion et d'hésitation, excepté Abou Bakr : il ne s'est pas retenu, et n'a pas hésité ! " (Ibn Ishaq)

'Alî Ibn Abî Tâlib (رضي الله عنه) a rapporté qu'Abou Bakr a été le premier homme musulman. (Ibn 'Asâkir)

La libération de Bilâl (-13 H ; 37 ans)

Il fut affranchi par Abou Bakr As-Siddîq (رضي الله عنه) qui l'avait racheté de Umayya Ibn khalaf à neuf onces d'or. Ce dernier exagérait son prix afin de décourager Abou Bakr, tout en se disant toutefois : "Si Abou Bakr insiste à l'acheter à une seule once d'or, je le vendrai à ce prix".
Tandis que Abou Bakr se disait : "S'il ne consent à la vente qu'au prix de cent onces d'or, je les payerai".

Son émigration vers Médine en compagnie du Prophète (صلى الله عليه و سلم) (1 H. ; 51 ans)

Dès que le départ du Prophète (صلى الله عليه و سلم) fut signalé, les Qoraïshites se lancèrent sur ses traces et Aboutirent à l'entrée d'une grotte où le Prophète et son compagnon Abou Bakr s'étaient réfugiés... Dieu troubla les Qoraïshites : les traces de pas menaient bien à cette grotte mais visiblement, elle n'était pas fréquentée. Plus bas, dans la grotte, Abou Bakr dit à son ami Muhammad (صلى الله عليه و سلم) : "Si l'un d'eux regarde sous ses pieds, il nous verra..."
Et le Prophète de répondre : "Que penses-tu de deux [personnes] dont Dieu est le troisième ?"

Dieu (تعالى) a dit [b]: {Si vous ne lui portez pas secours... Dieu l'a déjà secouru, lorsque les mécréants l'avaient banni, deuxième de deux. Quand ils étaient dans la grotte et qu'il disait à son compagnon : "Ne t'afflige pas, car Dieu est avec nous." Dieu fit alors descendre sur lui Sa sérénité et le soutint de soldats que vous ne voyiez pas, et Il abaissa ainsi la parole des mécréants, tandis que la parole de Dieu eut le dessus. Et Dieu est Puissant et Sage.}[/b] (9/40)
doc54
 
Messages: 2007
Inscription: 06 Juin 2006, 14:51

Messagepar Arslane » 24 Fév 2007, 01:41

Quand on dit "Al RRassoul (S)" On sait de qui on parle.
et quand on dit "Al SSdidiq (R)" on sait aussi à qui on fait allusion.
Si notre prophète (s) l'a surnommé ainsi c'est qu'il l'a mérité.
Avatar de l’utilisateur
Arslane
a c t u n i g h t
 
Messages: 7567
Inscription: 10 Déc 2006, 23:11
Localisation: W E S T

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 01:44

[right]
[size=150]

أبو بكر لم يكن مع النبي (صلى الله عليه وآله) في الغار!

تاريخ الزيف.. وزيف التاريخ!

حقائق حُرِّفت لتصبحِ غرائب، وأكاذيب زُيُنت لتكون ثوابت، وأحاديث محيِت وحُرقت، ونصوص غُيِّبت ودُفنِت، وعقائد استُبدلت، وأحكام ابتُدعت!

ذلك ما جرى طوال ألف وأربعمائة عام، على يد أجهزة التحريف والتوزير التابعة للسلاطين والحكام! فكل ما يمكن أن يساعد على تثبيت المُلك؛ لم تتردد تلك الأجهزة في نسجه وصنعه وتدوينه، وكل ما يمكن أن يهدد استقرار النظام؛ لم تتردد تلك الأجهزة في محوه وإلغائه وتحريفه!

منذ يوم السقيفة المشؤوم، بدأت مرحلة الكذب والخداع والتدليس، لإقصاء آل محمد (صلوات الله عليهم) عن مكانتهم الدينية بعدما تم إقصاؤهم عن وظيفتهم الشرعية في قيادة الأمة.

إنهم لم يكتفوا بإبعاد أهل الوحي عن طريق سلطانهم، بل حاكوا المؤامرات لقتلهم والتخلص منهم! ثم لم يكتفوا بذلك أيضاً فعمدوا إلى الإنقاص من شأنهم والرفع من شأن أعدائهم!

وهكذا صنعوا تاريخ الزيف المكتظ بالأباطيل والأكاذيب والملفقات، وهكذا اكتشفنا زيف التاريخ المجمل بالأساطير والأوهام والخرافات!

وانطلى هذا التاريخ على الشعوب والأجيال، وغدت الأكاذيب مسلمات لا محيص عنها! فيما صارت الحقائق بدعا من القول لا صحة فيها!

في ذلك التاريخ الزائف؛ رُمِيَ ولي الله الأعظم أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) بطعون شتى، فهو شارب الخمر الذي لم ينتهِ عنه حتى نزلت آية: (يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى)! وهو الذي أغضب الزهراء (سلام الله عليها) حيث أراد الزواج عليها من ابنة أبي جهل فخرج النبي (صلى الله عليه وآله) مغضباً وهو يقول: (فاطمة بضعة مني فمن أغضبها فقد أغضبني)!

ولكن الزيف مآله إلى زوال، ففي تاريخ الحقيقة؛ أن الذي شرب الخمر وكان مولعاً به ليس إلا عمر بن الخطاب، والآية قد نزلت فيه! وأما الذي أغضب فاطمة (عليها السلام) فمعلوم من يكون؛ إنه أبو بكر بن أبي قحافة.. ومن غيره!

هذه هي سمات تاريخ الزيف، التبديل والتحريف. تُلصِق مثالب القوم بأهل الطهر، وتُسلب فضائل أهل الطهر لتُلصق بالقوم!

لذا فلا عجب - في ذلك التاريخ - إن أصبح لمدينة العلم أرض وحيطان وسقف ومفتاح، بعدما كانت تقتصر على باب واحد! وقف النبي (صلى الله عليه وآله) ليقول: (أنا مدينة العلم وعلي بابها). فجاء أبو هريرة ليروي: (أنا مدينة العلم وأبو بكر أرضها وعمر حيطانها وعثمان سقفها وعلي بابها ومعاوية مفتاحها)!!

ولا عجب إن أصبح للمسجد أكثر من باب مفتوح، بعدما كانت الأبواب تقتصر على باب واحد! أمر النبي (صلى الله عليه وآله) أن تُسد جميع أبواب البيوت الملاصقة للمسجد والمطلة عليه، إذ لا يجوز أن يدخل المسجد جُنُب على غير طهارة، باستثناء علي وأهل بيته (عليهم الصلاة والسلام) لأنهم طاهرون مطهرون.. فيأتينا أمثال أبي هريرة ليروي أن النبي سد الأبواب إلا باب أبي بكر أو (خوخة) أبي بكر!

وهكذا استُبدلت (كتاب الله وعترتي) بـ (كتاب الله وسنتي)! وهكذا استبدلت (أهل بيتي كالنجوم) بـ (صحابتي كالنجوم)! وهكذا استبدلت: (الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة) بـ (أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة)! وهكذا استبدلت (عما عُرج بي إلى السماء رأيت مكتوباً على العرش لا إله إلا الله محمد رسول الله عليه ولي الله) بـ (.. رأيت مكتوباً على العرش لا إله إلا الله محمد رسول الله أبو بكر الصديق)!!

دجل وخداع وكذب وتزوير!

هذا ما أتانا من تاريخ السلاطين والحكام وخلفاء الجور الذين انقضوا على رسول الله وأهل بيته وأرادوا ليطفئوا نورهم.. ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون!

مهما طال الزمان.. ستظهر الحقيقة يوماً، وسيكتشف المسلمون كيف خدعوا بالأساطير والخرافات، وكيف غُيِّبوا عن معرفة الحقائق بفعل الأنظمة والحكومات!

لقد كان التاريخ بيد تلك الأنظمة، فمعاوية - لعنه لله - كان قد أمر جميع قصاصي ورواة نظامه بأن يروجوا بين الناس فضائل مختلقة مكذوبة لرفع شأن ابن عمه عثمان بن عفان! ولما وجد أن هذه (الفضائل) زادت عن حدها؛ أمر بأن يروجوا فضائل أبي بكر وعمر في مقابل أن ينتقصوا من قدر أبي تراب.. علي (عليه السلام)!

وحصل القصاصون على الدرهم والدينار، وحصلنا نحن المسلمون على تاريخهم الذي كتبوه لنا بيد من طمع ودجل! والله وحده العالم مقدار ما خسرناه من تراث الإسلام العظيم الذي لم يصلنا ولم نعرف عنه شيئاً، منذ أن بدأت حملة إحراقِ أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وآله) في العهد العُمَري، حتى زماننا هذا.

لكن الذين حاولوا طمس الحقائق لن يهنئوا أبداً، فمهما طال الزمان فلابد للحقيقة أن تظهر يوماً ما، ولابد لها أن تتجلى أمام الناس كالشمس في رابعة النهار، حتى ولو استمر الزيف لقرون وعقود طوال وانطلى على عقول الأجيال.

لقد كان قدراً مقداراً أن تقع عينا عالم محقق على عدد من النصوص التي أثارت علامات الاستفهام لديه، وقد كان توفيقاً إلهياً ذلك الذي جعله يندفع إلى دراستها والتمحيص حولها بما قاده إلى نتائج باهرة. وأخيراً فلقد كان إمداداً غيبياً ذلك الذي جعل هذا السر ينكشف بعد 1422 عاماً من التمويه المتواصل. ذلك على يدي العلامة الشيخ نجاح الطائي، أشهر المعاصرين المتخصصين في قراءة واستنطاق السير والتواريخ.

(أبو بكر لم يكن مع الرسول في الغار)!

هذه هي النتيجة التي توصل إليها الشيخ الطائي بعد بحث مضن جهيد في جميع مصادر أهل العامة، فطوى بذلك 1422 سنة من الكذب والاختلاق اللذان لفا تلك القضية وأخرجاها عن واقعها الحقيقي.

(إنه أعظم توفيق إلهي حصل لي في حياتي إلى هذا اليوم).. هكذا وصف العلامة الطائي رحلته في سبر أغوار هذه القضية الشائكة والمعقدة في بحثه المتكامل، الذي خص (المنبر) به للنشر - حصراً - قبل طبعه في كتاب مستقل ستتبناه (هيئة خدام المهدي) عليه الصلاة والسلام بالتعاون مع (دار الهدى).

بهدوء واضح وبرصانة علمية ناقش الطائي أكذوبة أن أبا بكر بن أبي قحافة هو من صحب رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هجرته المباركة من مكة إلى المدينة، والكلام الذي يقال من أنه قد لجأ مع النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله) في غار جبل ثور للاختباء من الكفرة الذين يلاحقونهما فأنزل الله تعالى هذه الآية الكريمة: (ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها).

ورد الشيخ في بحثه المعمّق على جميع الاستدلالات التي يوردها أهل السنة في شأن حضور أبي بكر في الغار، معتمداً على كتبهم ومصادرهم الحديثية والسيرية، وعليه فقد كسر الشيخ جميع القواعد التي بُنيت على هذه الفرضية، والتي يحاول منها القوم إثبات أفضلية لأبي بكر تؤهله للخلافة وقيادة الأمة.

ورغم أن القواعد التي بُنيت على تلك الفرضية لم تكن سليمة، إذ يظهر - عند التدقيق في اللفظ والسياق - أن الآية الكريمة هي في مقام الذم لا المدح لأن الرجل الذي كان مع النبي (صلى الله عليه وآله) تلقى نهيا عن (حزنه) وهو ما ينبئ عن كونه ارتكب معصية، كما أن هذا الرجل حُرم من السكينة إذ اقتصر نزولها على النبي.. رغم ذلك إلا أن فقهاء العامة استماتوا في إثبات أن الآية تمدح أبا بكر وتجعل له مرتبة رفيعة رغم مخالفة هذه النتيجة لظاهر النص القرآني.

ويأتي الإنجاز العلمي الباهر الذي حققه سماحة الشيخ الطائي في بحث هذه القضية ليبدد كل الأوهام التي ارتبطت بها وكل التفسيرات غير المنطقية التي التصقت بالآية الشريفة، التي ثبت أنها لم تنزل في أبي بكر لأنه - في الأصل - لم يهاجر مع النبي ولم يكن في الغار بل كان قد هاجر مع البقية إلى المدينة قبل مجيء الرسول (صلى الله عليه وآله) إليها. وما دام قد ثبت ذلك فإن كل الامتيازات العقائدية التي منحها أهل العامة لأبي بكر - بناء على فرضية النزول - ستنتفي وسيتجرد هو منها تلقائياً.

ويمثل هذا الإنجاز أيضاً تحولا جذرياً في رؤية التاريخ الإسلامي، تلك الرؤية التي كانت طوال 1400 عام بعين واحدة، واليوم بات بالإمكان أن تكتمل الرؤية بعينين.

والأهم أنه - أي الإنجاز العلمي هذا - سيكون بحول الله وقوته موضع رضى مولانا رسول الله الأعظم (صلى الله عليه وآله)، الذي تجرأ عليه أرباب السير والحديث وأهل التدوين، فنسبوا إلى سيرته ما ليس منها في شيء، أملا في إضفاء هالة القداسة على الحكام.

ومن المتوقع أن يكون لهذا الإنجاز شأن عظيم في إثارة الجو العلمي والحماسة العقائدية، خاصة في حال نشره مفصلاً في الكتاب المرتقب، فالبحث الذي تنشره (المنبر) في هذا العدد إنما يمثل خلاصة الكتاب بما يورث الاطمئنان إلى الحقيقة التاريخية. وفي الكتاب استدلالات وتفصيلات وتشعبات أكثر، فهو يقع في حوالي 300 صفحة من القطع الكبير. والمؤمل من جميع المؤمنين والمهتمين المساهمة في طباعة هذا السفر العظيم وتكثيره ليكون له الدور الأكبر في تصحيح الخطأ التاريخي الفادح وتوعية الجماهير الإسلامية بالحقيقة.

وقبل أن نأتي بالقارئ إلى موضوع البحث؛ ننتهز هذه الفرصة لتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان باسم رئاسة التحرير إلى سماحة العلامة الشيخ نجاح الطائي الذي خص (المنبر) بهذا البحث القديم رغم سعي عدد من المجلات ودور النشر اللبنانية الزميلة للحصول عليه، وإذ تعتز (المنبر) بالثقة التي منحها إياها سماحة الشيخ، فإنها تتوجه إلى الله تعالى سائلة أن يوفقها لأداء هذه المسؤولية العظيمة والدفاع عن الشريعة والآل الميامين الطاهرين (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين).

ونترك السطور والصفحات التالية لقلم سماحة الشيخ الطائي:

قبل البدء فإنني أهدي رحلتي هذه إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإلى كل طلاب الحقيقة الساعين للوصول إلى الوقائع كما هي.

فليفرح المخلصون بشتى أصنافهم في وصولنا جميعاً إلى قصة الغار الحقيقية دون زيادة ولا نقصان.

لنطوي سوية 1422 هـ سنة من الكذب والاختلاق الذي لف تلك القضية وأخرجها عن صحتها وسيرتها الأصلية.

والشكر لله تعالى على ما أسداه لنا وهدانا إليه في هذا الموضوع. فقد مضت 1420 سنة هجرية والمسلمون يقرؤون ما لفقه لهم الحكام وما كتبه لهم وعاظ السلاطين وأعوانهم. فاعتادت الأجيال الإسلامية على قراءة الأكاذيب المكتوبة عن الغار والهجرة فأصبح الخطأ فادحاً والأمر مريباً.

ولقد نجح الحكام المستبدون في فرض الظلام على الشعوب فكانت السجون مكتظة بالأحرار والمقابر ملئى بالشهداء. وفي عالم الفكر أفلحوا في فرض تعتيم ثقافي على المسلمين في أغلب الحقبات التاريخية التي مرت على الشعوب. فكتبوا التاريخ كتابة ذاتية في مصلحتهم بعيداً عن الواقع والحقيقة.

وهذا البحث يفنّد قضية حضور أبي بكر في الغار بشكل علمي استناداً لرواية صحيحة ومتواترة وشواهد وقرائن كثيرة.

ويذكر بأن الأكاذيب كثيرة في موضوع ما يحوّل الحق إلى باطل ويحول الباطل إلى حق؛ فلقد كذب الأحبار على عيسى (عليه السلام) فصدق اليهود كلامهم فحاربوا عيسى (عليه السلام) وتآمروا على قتله، وإلى يومنا هذا هم يعتقدون بكذبه ودجله!

وكذب نمرود على إبراهيم (عليه السلام) فحمل معظم الناس الحطب لإحراقه!

وكذب قارون على بني إسرائيل فأصبحوا في جانبه معارضين لموسى (عليه السلام) ووصيه يوشع، وبلغ الأمر درجة أن حاربت صفيراء بنت شعيب زوجة موسى (عليه السلام) وصي زوجها يوشع بن نون (عليه السلام)!.

ورجال الحزب القرشي حاولوا جهدهم حشر أبي بكر في قضية الغار والهجرة متشبثين بكل الوسائل الممكنة في هذا المجال. فانتشرت عشرات الأحاديث المختلقة بين الناس ووضعت الدولة عيداً كبيراً لهذه المناسبة.

ولأن حبل الكذب قصير فقد تبين أن هذه الأكذوبة وضعت لمعارضة حادثة الغدير الواقعة في 18 ذي الحجة. فقد جعل رجال السياسة حادثة الغار في 26 ذي الحجة! في حين كانت واقعة الغار في شهر صفر!

ويتعب المرء من كثرة أكاذيب قريش وأذنابها وقدرتهم الفنية العالية في هذا المجال. ويكفي أن تعلم أن دهاء قريش لا يلحقه دهاء في ذلك الوقت.

واشتد هذا المكر بتلاحهم قريش واليهود فأصبح كعب الأحبار وهو شيطان اليهود واعظ المسجد النبوي في زمن عمر بن الخطاب واستمر في منصبه في زمن عثمان بن عفان.

وإذا كان كعب اليهود معلماً للمسلمين يعلمهم دينهم فتصور ما يمكن أن يدخله في الدين من افتراءات وإسرائيليات لا حصر لها!

وبلغ ذلك الدهاء قمته في تكفير السلطة للمسلم غير المعتقد بحضور أبي بكر في الغار! بينما قال الله تعالى في كتابه الشريف: (ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً).

هذا في الوقت الذي لم يكفر فيه وعاظ السلاطين هؤلاء قتلة فاطمة بنت محمد (عليهما الصلاة والسلام)، ولم يكفروا قتلة الحسين (عليه السلام) ولم يكفروا المعتقدين بنقص القرآن!

ولا يعلم إلا الله تعالى كم هي أعداد المسلمين الذين قتلوا لعدم إيمانهم بحضور أبي بكر في الغار. لأن الحكومات كانت تقتل المسلمين بأعذار شتى وتكتم الأسباب الحقيقية لسفكها الدماء. فلقد قتل الحجاج بن يوسف الثقفي مئة وعشرين ألفاً بحجج غير معروفة، وسجن ثلاثة وثلاثين ألفاً، وكان من جملة المقتولين على يديه الفقيه الزاهد سعيد بن جبير وتلميذ الإمام علي (عليه السلام) كميل بن زياد وعبد الرحمن بن أبي ليلى الذي أخذ القرآن من أمير المؤمنين (عليه السلام). فهل قُتِل هؤلاء لعدم إيمانهم بحضور أبي بكر في الغار والهجرة؟

ومؤمن الطاق وكذلك هشام بن الحكم أعظم تلاميذ الإمام الصادق (عليه السلام) أطلقوا عليهما اسم الشيطان واتهموهما بأنهما يعتقدان بنقص القرآن، ذلك لأنهما ما كانا يعتقدان بصحبة أبي بكر للنبي محمد (صلى الله عليه وآله) في الغار!

لهذا يجب أن لا نستغرب إذا اكتشفنا الآن أن كل قضية هجرة وحضور أبي بكر في الغار ليس لها أساس من الصحة، وأنها قضية مختلقة ملفقة، بل أكذوبة، ذلك لأنها تصطدم بالحقائق الموضوعية والروايات التاريخية، ونحن سنناقشها ونعرضها نقدياً كي تتضح الصورة للجميع.

إن ما هو منتشر بشكل خاطئ بين المسلمين في شأن هذا الموضو&#
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar doc54 » 24 Fév 2007, 01:47

version chiites oui je la connais bien mdr mensonge

voila la vérité

D'après Ibn 'Oumar (Radhiallâhou Ta'âla anhou), le Prophète (Sallallâhou alayhi wa sallam)a dit à Aboû Bakr (Radhiallâhou Ta'âla anhou) :

" Tu étais mon compagnon dans la caverne, et tu seras mon compagnon près du bassin (au jour de la Résurrection)."

(Rapporté par Tirmidhi)

http://www.muslimfr.com/modules.php?nam ... cle&sid=68


mdr mdr mdr
Dernière édition par doc54 le 24 Fév 2007, 01:50, édité 2 fois.
doc54
 
Messages: 2007
Inscription: 06 Juin 2006, 14:51

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 01:48

arslane.fouad a écrit:Quand on dit "Al RRassoul (S)" On sait de qui on parle.
et quand on dit "Al SSdidiq (R)" on sait aussi à qui on fait allusion.
Si notre prophète (s) l'a surnommé ainsi c'est qu'il l'a mérité.


peut tu me montrer des hadith qui disent sur la langue de mohamed (saawas) abu bakr essidik ?
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar Algérien » 24 Fév 2007, 01:50

doc54 a écrit:version chiites oui je la connais bien mdr mensonge

voila la vérité

D'après Ibn 'Oumar (Radhiallâhou Ta'âla anhou), le Prophète (Sallallâhou alayhi wa sallam)a dit à Aboû Bakr (Radhiallâhou Ta'âla anhou) :

" Tu étais mon compagnon dans la caverne, et tu seras mon compagnon près du bassin (au jour de la Résurrection)."

(Rapporté par Tirmidhi)

http://www.muslimfr.com/modules.php?nam ... cle&sid=68


On dit : Voila ma version, pas voila la vérité ;)

Tu n'étais pas présent à ce que je sache, non ?
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 01:51

doc54 a écrit:version chiites oui je la connais bien mdr mensonge

voila la vérité

D'après Ibn 'Oumar (Radhiallâhou Ta'âla anhou), le Prophète (Sallallâhou alayhi wa sallam)a dit à Aboû Bakr (Radhiallâhou Ta'âla anhou) :

" Tu étais mon compagnon dans la caverne, et tu seras mon compagnon près du bassin (au jour de la Résurrection)."

(Rapporté par Tirmidhi)

http://www.muslimfr.com/modules.php?nam ... cle&sid=68


montre moi le nom de abu bakr dans la aya !!!

vous avez dit abu bakr par riwaya, peut tu me montrer un hadidh du prophete (saawas) déclarant abu bakr comme étant avec lui dans le ghar ?
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 01:52

je veut dire dans votre sihah :) timidi il parlent plus de ali (as) que de abu bakr lol
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar Algérien » 24 Fév 2007, 01:53

[right]
(الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة) بـ (أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة)
[/right]

J'ai lu que ahl El Jenna auront tous le même age et là je vois qu'il y aura des jeune et des moins jeune ( Shabab et Kouhoul ) !!!

Ce qui est humain est humain.
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 01:55

aya doc normalement si il était avec lui dans le ghar les hadith devrons pleuvoir !!!!!!!
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 01:57

Algérien a écrit:[right]
(الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة) بـ (أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة)
[/right]

J'ai lu que ahl El Jenna auront tous le même age et là je vois qu'il y aura des jeune et des moins jeune ( Shabab et Kouhoul ) !!!

Ce qui est humain est humain.


moi j'aime celui de "ana madinatou el 3ilm wa 3ali babouha" puis l'himain comme tu dit :"omar sakfouha, abu bakr joudranouha etc ..."
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 02:01

aya innonde moi des hadith de abu bakr dans le ghar, pour un evenement pareil et ayant été cité dans le coran tu devrais pas avoir moins de 20 hadith :)
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Messagepar Algérien » 24 Fév 2007, 02:05

Rafidi, c'est pas la peine d'imiter Doc54 ;)

Il a son style, tu as le tien, ne l'imite pas s'il te plait ( un seul Doc54 suffit mdr ).
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar Algérien » 24 Fév 2007, 02:07

RAFIDI a écrit:
Algérien a écrit:[right]
(الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة) بـ (أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة)
[/right]

J'ai lu que ahl El Jenna auront tous le même age et là je vois qu'il y aura des jeune et des moins jeune ( Shabab et Kouhoul ) !!!

Ce qui est humain est humain.


moi j'aime celui de "ana madinatou el 3ilm wa 3ali babouha" puis l'himain comme tu dit :"omar sakfouha, abu bakr joudranouha etc ..."


Tu m'as pas compris Rafidi :

- Si vraiment tous Ahl El Jenna auront le même age, pourquoi dire SHABAB ou KOUHOUL ???

Sauf si la Riwaya qui dit que Ahl El Jenna auront le même age était fausse ;)
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar RAFIDI » 24 Fév 2007, 02:07

Algérien a écrit:Rafidi, c'est pas la peine d'imiter Doc54 ;)

Il a son style, tu as le tien, ne l'imite pas s'il te plait ( un seul Doc54 suffit mdr ).


errasoul 3alamna nkhatbou ennass 3ala kder 3kelhoum :)

mais c'est une belle remarque, merci !
Avatar de l’utilisateur
RAFIDI
 
Messages: 3720
Inscription: 27 Jan 2007, 22:50

Suivante

Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie



Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 2 invités