La moutâa à la saoudienne ?

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

La moutâa à la saoudienne ?

Messagepar Algérien » 25 Mar 2007, 16:47

Je suis encore :shock: , donc ne m'en voulez pas si mon message ne serait pas bien détaillé.

Je viens de lire sur certains sites ( journaux ) qu'un grand Sheikh saoudien " Abdullah b'Nou Mohamed El Motlaq " a autorisé aux étudiants musulmans des universités occidentales d'épouser des étrangère avec l'intention du divorce ( c'est exactement ça El Moutâa ) mais à condition : Ne pas annoncer cette intention à l'épouse ( pour éviter la moutâa za3ma !!!!! ).

Au moins en Iran c'est honnete, on ne trompe pas la femme, nous on fait la moutâa tout en étant malhonnetes à ce que je vois :roll:

Ps : Je n'ai pas encore lu ça sur un site de fetwa, mais seulement dans la presse.
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar Agitateur » 25 Mar 2007, 18:53

on peu tout autoriser , il fait ce qu'il veux .... tout est Claire en Religion .

Dans ce cas , tout le monde ira en occident soit disons pour Etudier mais ... on sais tous pourquoi :)
Avatar de l’utilisateur
Agitateur
 
Messages: 6752
Inscription: 16 Mai 2006, 14:52
Localisation: au Fond de Votre Coeur j'espere

Messagepar rafikoman » 25 Mar 2007, 20:09

c'est qui deja ce sheikh? jamais entendu parlé de lui !
Dernière édition par rafikoman le 28 Mar 2007, 01:40, édité 1 fois.
Avatar de l’utilisateur
rafikoman
Actunaute accro
 
Messages: 1434
Inscription: 22 Mai 2005, 14:53
Localisation: Chlef

Messagepar Algérien » 25 Mar 2007, 20:19

Et bèn mon cher Rafikoman, c'est un 3odh'we hay'ette kibar el 3oulama'e en Arabie saoudite.
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar rafikoman » 28 Mar 2007, 01:51

Avatar de l’utilisateur
rafikoman
Actunaute accro
 
Messages: 1434
Inscription: 22 Mai 2005, 14:53
Localisation: Chlef

Messagepar Algérien » 28 Mar 2007, 02:53

Je ne peux pas écouter tout l'enregistrement maintenant ( 1heure et demi :? ), mais je ne pense pas que ce fichier contiendrait la Fetwa en question, car il a été mis en ligne en 2001 et la Fetwa dont j'ai parlée ( si ça existe vraiment, car ma source était la presse comme je l'ai bien précisé ) doit être récente.
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar Algérien » 03 Avr 2007, 16:14

[right]الجمعة 11 ربيع الأول 1428هـ الموافق 30 مارس 2007م

متعة لدعاة الصمت

هالة القحطاني*
في سابقة لا تعد الأولى من نوعها... فنحن أصحاب سوابق عديدة قبلها من اللف والدوران على الدين بالعديد من الفتاوى العجيبة والذرائع، أطل فضيلة الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على الطلاب المبتعثين إلى شرق آسيا وأفتى بعد محاضرة طويلة ( في الأخلاق الحميدة ) طالبا من الطلاب أن يمثلوا بلدهم خير تمثيل بأخلاقهم الصالحة والنافعة وقال للطلاب لا نريدكم أن تكونوا خطباء بل نريد أن تكونوا دعاة بالصمت والقدوة الحسنة لأمة عرف عنها حسن الخلق والصدق والكثير من السجايا الحسنة.
ثم ناقض كل ذلك حين قال: ( يجوز للمبتعث الزواج من بلد الابتعاث بنية الطلاق إذا خشي المبتعث على نفسه ، على ألا يخبر الزوجة بنيته).
طبعا الأغلبية ستخشى على نفسها.... أين الصدق والسجايا الحسنة في زواج مبني على الكذب والخداع ونية الطلاق مثل هذا؟
كيف يطلب من المبتعثين أن يكونوا قدوة حسنة ثم يحثهم على خداع زوجاتهم والكذب عليهن لغرض المتعة ثم مع نهاية البعثة (أنت طالق) مهمتك انتهت ويلقي بها كما يلقي بفرشاة أسنانه القديمة التي لا يحرص على أن يحملها معه من ضمن أمتعته إلى أرض الوطن؟ ويعود إلى عائلته بشهادة مجردة من الأخلاق والمبادئ الحميدة بحجة هذه الفتوى التي لا يتصورها العقل.... لماذا لم يحثهم على الزواج من بنات البلد قبل مغادرتهم أرض الوطن... هذه الفتوى كغيرها ستفتح باباً للاستخدام السيئ في مجتمعنا المليء بالمتناقضات التي تحشر في باب الدين... أتمنى أن يجيب الشيخ الفاضل على تساؤلاتنا نظرا لشدة حساسيتها وعموميتها على جنس دون الآخر....
وإذا خافت المبتعثة الأنثى على نفسها هل تتزوج هي الأخرى بنية طلب الطلاق من زوجها عند نهاية البعثة؟
لماذا اشترطت الفتوى الزواج من بلد الابتعاث فقط؟ هل يستطيع الطالب أن يتزوج من بلده بنفس النية أم إن ذلك لا يجوز على بنات البلد وحلال لبنات الناس الآخرين؟
لماذا لم يحث الشيخ الشباب على الصيام كما هو وارد بنص صريح؟ لماذا دائما سهل على هيئة العلماء الإفتاء بما يناسب المجتمع الذكوري وإرضاء غرائزه؟ حتى في الابتعاث يتميز رجالنا بأن المجتمع وجميع رجاله يوفرون له احتياجاته من حقائب وملابس وامرأة يشتريها بأرخص الأثمان كما يشتري كتبه وطعامه وفرشاة شعره يستمتع بها إلى أن تنتهي مدة دراسته....
ما هي الرسالة التي نريد أن نوصلها للعالم اليوم بعد تلك الفتوى (الذكورية ) المحدودة جدا التي تعكس ليونة الدين وتغيره على حسب أهواء وظروف ونزوات عمل ودراسة صاحب القرار؟
أطفال هذا الزواج ما هو مصيرهم؟ إذا كان الرجل سيخدع زوجته من البداية لا يستطيع أن يجبرها على عدم الإنجاب... أين سيذهب أبناء المبتعثين من زواج المتعة بنية الطلاق؟ هل من المفترض أن يظلوا مع أمهاتهن في بلد الابتعاث أم يذهبوا مع شهادة أبيهم إلى أرض الوطن (ايش الورطة هذي) أم إننا من أجل نزوة أو رغبة نحلل ما حرم الله؟ هل من أجل ظرف تنقلب الموازين أكثر من ذلك... بعد المسيار والمصياف والفرند....هل سيحلل العلماء زواج المسفار الذي هو من مصلحة المبتعثة الأنثى لتوفر به شرط وجود المحرم؟ أم إن كل شيء يخص المرأة حرام ولا يجوز وأي شيء يخدم احتياجات الرجل الجسدية بالذات يحلل ويفسر بنية حسنة وهي في الأصل ليست حسنة؟ الاسم الجديد لزواج المتعة لماذا لا يكون مباشراً وصريحاً ونسميه باسمه بدلا من زواج البعثة بنية الطلاق؟
لماذا خدعنا في مدارسنا؟ لماذا درسنا الأخلاق والصدق والابتعاد عن الخداع ومجاهدة النفس؟
ما الذي كنا ندرسه طوال تلك السنين في المدارس؟ كل شيء درسناه لا علاقة له اليوم بحياتنا التي تم التلاعب بها بالعديد من التسميات التي زجت باسم الدين الذي نتبعه واعتدنا على اتباعه منذ نعومة أظافرنا.... ماذا سيخرج علينا أشد من طلاق عدم تكافؤ النسب والأشكال المختلفة لزواج المتعة؟
لماذا نستهين بالشعوب الأخرى ونعبث ببناتهم ونجيز ذلك ونحرمه على بناتنا....نحن نعلم بأن دول شرق آسيا بها العديد من المسلمين....لماذا نعطي الحق لأنفسنا بخداع بنات المسلمين هل هذه هي الرسالة التي نريد توصيلها للعالم عن الإسلام في بلادنا في الوقت الحالي؟
نحن الذين شرعنا التفريق بين الأزواج لعدم تكافؤ النسب وشردنا أمهات بأطفالهن لم نفتي إلا بما يناسب رجالنا الضعفاء أمام الحاجة إلى النساء لغرض وضيع... نحن الذين لم نجد حلاً لمشكلة وصاية المرأة على نفسها التي تجاوزت الأربعين والخمسين ولم يجد علماؤنا حلاً لها ينقذها من وكالة ابنها أو حفيدها المراهق الذي نعطيه الحق للتلاعب بها.... نحن المميزون عن غيرنا في عملية احتكار ملكيتنا للمرأة وحقوقها والمحافظة عليها باسم الدين أيضا وتسخيرها لغرض واحد فقط... نحن المميزون بتغيير عقيدتنا لمزاج رجالنا سواء كانوا طلاباً أو مراهقين المهم نعطيهم كل شيء زيادة عن اللزوم.
والآن أصبحنا نربي الأجيال القادمة على الكذب والخداع من أجل الحصول على احتياجات جسدية وقتية ونعلمهم بأن هذا أهم شيء في الحياة وأن الدراسة لا تمشي دونه...نعلمهم أن يتمسكوا بأتفه الأمور....نعلمهم أن ينموا رغباتهم الحيوانية على حساب عقولهم وأرواحهم ويحصروا تفكيرهم في نطاق محدود لتصبح تلك الرغبات أساس حياتهم اليومية.....!
أغلب الفتاوى أصبحت تعالج موضوعاً واحداً فقط، أليست تلك ظاهرة مبالغاً فيها؟
هل نعالج ذلك بالإذعان والخضوع حتى لو كان شيء لا يقبله العقل...أم نكتفي كما قال شيخنا الفاضل بأن نكون دعاة بصمت وقدوة حسنة ونترك أبناءنا يتزوجون بصمت ويطلقون بصمت؟

*كاتبة سعودية[/right]



http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03 ... ters04.htm
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar RFOX » 03 Avr 2007, 21:04

Cet acte est pire que la fornication. :?

c'est ce qu'on appelle "islamiser ses bêtises" :?
Avatar de l’utilisateur
RFOX
 
Messages: 5029
Inscription: 14 Jan 2007, 11:50

Messagepar rafikoman » 04 Avr 2007, 21:04

je persiste à demander à entendre ou lire la fetwa, je ne fais guere confiance aux journalistes car ils peuvent dire ce qu'ils veulent sans preuves tangibles!
Comme disait ibn taymiyah (rahimahou allah) :"je ne crois que ce que je lis directement et non ce que me rapporte les gens"
Salam.
Avatar de l’utilisateur
rafikoman
Actunaute accro
 
Messages: 1434
Inscription: 22 Mai 2005, 14:53
Localisation: Chlef


Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie



Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 0 invités

cron