Grave : une fatwa permet de téter sa collègue de bureau

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

Re: Grave : une fatwa permet de téter sa collègue de bureau

Messagepar Cell » 24 Mai 2007, 20:02

hend a écrit:Grave : une fatwa permet de téter sa collègue de bureau

Egypte: une fatwa permet de téter sa collègue de bureau

La fatwa de deux théologiens provoque un tollé en Egypte. Selon les deux professeurs de l'Université d'Al-Azhar, le plus grand centre de théologie sunnite au monde, la seule façon de se retrouver seul avec une collègue de travail dans un bureau est de la téter.

[ats] - L'islam interdit à une personne d'être seule dans une pièce avec une autre du sexe opposé, en dehors du mariage ou sans lien de parenté proche. Mais la femme pourrait désormais enlever son voile et être seule avec son collègue dans un bureau, à condition de l'avoir allaité à cinq reprises, en lui donnant "directement son sein", ont tenu à préciser les deux hommes.

Pour un autre théologien d'Al-Azhar, cette fatwa ne serait qu'une mauvaise interprétation d'un "cas particulier" du temps de *******. Le prophète aurait en effet conseillé à une femme d'allaiter son fils adoptif, alors adulte, pour devenir ainsi sa mère de lait, après l'interdiction de l'adoption dans l'islam. Cette femme lui aurait donné à boire de son lait dans un bol et non directement de son sein, a-t-il expliqué

Voila les liens de l'info :

http://www.20minutes.fr/article/1589...a-collegue.php

http://www.dhnet.be/infos/monde/arti...en-egypte.html

Ca c'est une bonne nouvelle pour vous les mecs :grin:

:? On aura tout vu, comme a dit Algérien 3oulama'e El Mahidh wel Marahidh... mais bon dieu à aquel sein se voué..
Cell

Messagepar Haithem » 24 Mai 2007, 20:26

cellboy a écrit: :? On aura tout vu, comme a dit Algérien 3oulama'e El Mahidh wel Marahidh... mais bon dieu à aquel sein se voué..

tu ne sais pas la gravité du mot que tu viens de répèter :idea: :idea:
Haithem

Messagepar Cell » 24 Mai 2007, 21:05

Rien a foutre.. et puis j'ai dit 3oulama'e pas (.....), et puis un gynécologue ou un sexologue est un 3alim aussi :P
Cell

Messagepar RFOX » 24 Mai 2007, 21:27

@Haithem: peut etre que cellboy ne généraliser pas c'est tout
RFOX

Messagepar anaîs » 26 Mai 2007, 08:33

@ haithem: sois sure haithem qu'on se moque pas du prophète sala alaho 3alayhi wa salem, mais on se moque de la fetwa! je pense que ce 3alim khraf !
t'es pas le seul musulman pratiquant sur le forum ok !
anaîs

Messagepar Algérien » 26 Mai 2007, 21:50

Haithem a écrit:
cellboy a écrit: :? On aura tout vu, comme a dit Algérien 3oulama'e El Mahidh wel Marahidh... mais bon dieu à aquel sein se voué..

Ha toi qui sait tout ... sais-tu que y a pas plus grave de parler au nom du Prophète Se3ws sans être sur de l'authenticité de ce qu'on raconte ???

Ahadith El Ahad Dhaniya ... n'est ce pas ???
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Haithem » 27 Mai 2007, 17:43

Algérien a écrit:
Haithem a écrit:

Ha toi qui sait tout ... sais-tu que y a pas plus grave de parler au nom du Prophète Se3ws sans être sur de l'authenticité de ce qu'on raconte ???

Ahadith El Ahad Dhaniya ... n'est ce pas ???

saha el3alama mohadith el-3asr ba9iyat elsalaf :P :P
hadith ahad ?? :P :P et aprés ??? sommes nous entrain de parler 3a9ida ???
pour ne pas prendre en consideration les hadith ahad 8)
tu me vois te rapporter un hadith sans chercher son degré d'authenticité 8)
je ne voulais pas vous faire un grand copier coller mais si tu insistes
je te rapporte ce que dit cheikh el-Albani rahimahou allah :
Haithem

Messagepar Algérien » 27 Mai 2007, 17:46

Et à part El 3aqida, tu crois que c'est normal de parler au nom du Prophète Se3ws sans être certain que c'était de lui ?????
Algérien
Actunaute accro

Messagepar Haithem » 27 Mai 2007, 18:05

[right] 1863 - ( في البخاري : " أن أبا حذيفة أنكح سالما ابنة أخيه الوليد بن عتبة وهو مولى لامرأة من الأنصار " ) ص 158 صحيح أخرجه البخاري ( 3 / 417 ) وكذا مالك ( 2 / 605 / 12 ) وأبو داود ( 2061 وابن الجارود ( 690 ) والبيهقي ( 7 / 137 و 459 - 460 ) وعبد الرزاق في " المصنف " ( 7 / 459 ) وأحمد ( 6 / 201 ، 271 ) من طرق عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاعة الكبيرة ؟ فقال : أخبرني عروة بن الزبير " أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) وكان قد شهد بدرا وكان تبنى سالما الذي يقال له سالم مولى أبي حذيفة كما تبنى رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) زيد بن حارثة وأنكح أبو حذيفة سالما - وهو يرى أنه ابنه - أنكحه بنت أخيه فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهي يومئذ من المهاجرات الأول وهي من أفضل أيامي قريش فلما أنزل الله تعالى في كتابه في زيد بن حارثة ما أنزل فقال : ( ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم ) رد كل واحد من أولئك إلى أبيه فإن لم يعلم أبوه رد إلى مولاه فجاءت سهلة بنت سهيل وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر بن لؤي إلى رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فقالت : يا رسول الله كنا نرى سالما ولدا وكان يدخل علي وأنا فضل وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ترى في شأنه فقال لها رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنها وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبن سائر أزواج النبي ( صلى الله عليه وسلم ) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن : لا والله ما نرى الذي أمر به رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) سهلة بنت سهيل إلا رخصة من رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) في رضاعة سالم وحده لا والله لا يدخل علينا بهذه الرضاعة أحد . فعلى هذا كان أزواج النبي ( صلى الله عليه وسلم ) في رضاعة الكبير " . والسياق لمالك وظاهر إسناده الارسال ولكنه في حكم الموصول فإنه عند الآخرين عن عروة عن عائشة . وزاد أبو داود : " وأم سلمة " . وصحح إسناده الحافظ ( 9 / 122 ) وكذا رواه النسائي كما يأتي ولم يسقه البخاري والنسائي بتمامه وإنما دون قوله : أرضعيه . .
. القصة . ولفظه في أوله كما أورده المصنف وقد أخرج القصة وحدها مسلم ( 4 / 168 - 169 ) وابن ماجه ( 1943 ) والدارمي ( 2 / 158 ) وأحمد أيضا ( 6 / 255 ) من طرق أخرى عن عائشة . وأخرج النسائي من طريق عروة بن الزبير وابن عبد الله بن ربيعة عن عائشة زوج النبي ( صلى الله عليه وسلم ) وأم سلمة زوج النبي ( صلى الله عليه وسلم ) أن ابا حذيفة " . . فذكر الحديث دون القصة . وأخرجه مسلم عنها أيضا . وزاد في رواية عنها قولها : أبي سائر أزواج النبي ( صلى الله عليه وسلم ) أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضعة . . . الخ
[ إرواء الغليل - الألباني ]
2061 حدثنا أحمد بن صالح حدثنا عنبسة حدثني يونس عن ابن شهاب حدثني عروة ابن الزبير عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وأم سلمة أن أبا حذيفة بن عتبة ابن ربيعة بن عبد شمس كان تبنى سالما وأنكحه ابنة أخيه هند بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهو مولى لامرأة من الأنصار كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيدا وكان من تبنى رجلا في الجاهلية دعاه الناس إليه وورث ميراثه حتى أنزل الله سبحانه وتعالى في ذلك ( ادعوهم لآبائهم ) إلى قوله ( فإخوانكم في الدين ومواليكم ) فردوا إلى آبائهم فمن لم يعلم له أب كان مولى وأخا في الدين فجاءت سهلة بنت سهيل بن عمرو القرشي ثم العامري وهي امرأة أبي حذيفة فقالت يا رسول الله إنا كنا نرى سالما ولدا وكان يأوي معي ومع أبي حذيفة في بيت واحد ويراني فضلا وقد أنزل الله عز وجل فيهم ما قد علمت فكيف ترى فيه فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه فأرضعته خمس رضعات فكان بمنزلة ولدها من الرضاعة فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله علي ه وسلم أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد وقلن لعائشة والله ما ندري لعلها كانت رخصة من النبي صلى الله عليه وسلم لسالم دون الناس .

تحقيق الألباني :
صحيح
3319 أخبرنا يونس بن عبد الأعلى قال حدثنا ابن وهب قال أخبرني مخرمة بن بكير عن أبيه قال سمعت حميد بن نافع يقول سمعت زينب بنت أبي سلمة تقول سمعت عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم تقول جاءت سهلة بنت سهيل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني لأرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم علي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أرضعيه قلت إنه لذو لحية فقال أرضعيه يذهب ما في وجه أبي حذيفة قالت والله ما عرفته في وجه أبي حذيفة بعد .

تحقيق الألباني :
صحيح ، ابن ماجة ( 1943 ) // ، الإرواء ( 6 / 264 ) //
3322 أخبرنا حميد بن مسعدة عن سفيان وهو ابن حبيب عن ابن جريج عن ابن أبي مليكة عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت جاءت سهلة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن سالما يدخل علينا وقد عقل ما يعقل الرجال وعلم ما يعلم الرجال قال أرضعيه تحرمي عليه بذلك فمكثت حولا لا أحدث به ولقيت القاسم فقال حدث به ولا تهابه .

تحقيق الألباني :
صحيح
3323 أخبرنا عمرو بن علي عن عبد الوهاب قال أنبأنا أيوب عن ابن أبي مليكة عن القاسم عن عائشة أن سالما مولى أبي حذيفة كان مع أبي حذيفة وأهله في بيتهم فأتت بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إن سالما قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوه وإنه يدخل علينا وإني أظن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئا فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه تحرمي عليه فأرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة فرجعت إليه فقلت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة .

تحقيق الألباني :
صحيح
1943 حدثنا هشام بن عمار حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة الكراهية من دخول سالم علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئا أكرهه بعد وكان شهد بدرا .

تحقيق الألباني :
صحيح ، الإرواء ( 6 / 264 ) ، الروض النضير ( 354 )

Messagepar Haithem » 27 Mai 2007, 18:14

hadith ahad :P :P
Haithem

Messagepar Haithem » 27 Mai 2007, 18:33

RFOX a écrit:@Haithem: peut etre que cellboy ne généraliser pas c'est tout

je n'ai fait que le prévenir :wink: , je n'ai pas à juger les gens :wink:

samia a écrit:@ haithem: sois sure haithem qu'on se moque pas du prophète sala alaho 3alayhi wa salem, mais on se moque de la fetwa! je pense que ce 3alim khraf !

oui je sais que personne ne savait (à part Algerien) que 3aicha radiya allahou 3anha a pratiqué ceci (l'allaitement du grand ) mais je voyais que ceux qui riaient se moquer plutot de l'allaitement du grand plutot de celui qui a émis cette fetwa , c'est pour ça , je l'ai prévenu ... pour ne pas dire qu'on nous a pas prévenus ,c'est tout , et puis chacun est juge de lui meme :wink:

t'es pas le seul musulman pratiquant sur le forum ok !

tout le monde à ce que je sache est un musulman pratiquant sur ce forum :) personne n'a dit le contraire :)
Haithem

Messagepar Cell » 27 Mai 2007, 21:13

haithem a écrit:

je n'ai fait que le prévenir

Haithem je me suis bagaré avec un boulahya "salafi" le mois passé, et j'ai presque faillit le trainer par sa barbe, crois moi....... quoi encore l'ami!! :P
Cell

Messagepar Haithem » 27 Mai 2007, 21:16

cellboy a écrit:haithem a écrit:

je n'ai fait que le prévenir

Haithem je me suis bagaré avec un boulahya "salafi" le mois passé, et j'ai presque faillit le trainer par sa barbe, crois moi....... quoi encore l'ami!! :P

qui t'as dit que j'ai une barbe :?: :?: 8) 8)
Haithem

Messagepar Algérien » 27 Mai 2007, 21:34

Haithem a écrit:hadith ahad :P :P

Bèn c'est du Ahad ce que tu cites !!!!!!! Foulane 3èn Foulane.
Algérien
Actunaute accro

Messagepar anaîs » 28 Mai 2007, 09:47

:x déja dés le départ je vous ai dit que cette discussion est entre filles :oops: :oops: :oops: ... wache djabkom ya rdjal :evil: ???
aya ahithem, algerien, cellboy,h@k13, rfox...barra ! allez OUST :evil: :evil: !
anaîs

PrécédenteSuivante

Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie