ce qu'on a dit sur Mohamed (SAAW)

Spiritualité et méditation dans le respect et la tolérance

ce qu'on a dit sur Mohamed (SAAW)

Messagepar nour_eldjazair » 03 Aoû 2007, 22:24

[right]هذه شهادات لرسول الله صلي الله عليه وآله وسلم من غير المسلمين:-


[تحرير] لي تولستوي
(أديب روسي )

سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة ، لقد فهمت ، لقد أدركت ما تحتاج إليه البشرية ، هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل .
ستعم الشريعة الإسلامية كل البسيطة لائتلافها مع العقل ، وامتزاجها بالحكمة والعدل . أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا" آخر الأنبياء .



[تحرير] لا مارتين
( شاعر فرنسا الشهير ) من ذا الذي يجرؤ من الناحية البشرية على تشبيه رجل من رجال التاريخ بمحمد ؟ ومن هو الرجل الذي ظهر أعظم منه، عند النظر إلى جميع المقاييس التي تقاس بها عظمة الإنسان ؟ ! أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود . أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، و أي إنسان بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق .


[تحرير] جورج برنارد شو
لقد درست محمدا" باعتباره رجلا" مدهشا" ، فرأيته بعيدا" عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية ، وأوروبا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد ، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها ، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي . الإسلام دين خالد ، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة ، وإذا أراد العالم النجاة من شروره ، فعليه بهذا الدين انه دين السلام والعدل والتعاون ، انه دين المستقبل .


[تحرير] آرنولد توينبي
( المؤرخ البريطاني الكبير ) الذين يريدون أن يدرسوا السيرة النبوية العطرة يجدون أمامهم من الأسفار ، مما لا يتوافر مثله للباحثين في حياة أي نبي من أنبياء الله الكرام . إنني أدعو العالم إلى الأخذ بمبدأ الإخاء والمساواة الإسلامي ، فعقيدة التوحيد التي جاء بها الإسلام ، هي أروع الأمثلة على فكرة توحيد العالم ، وان في بقاء الإسلام أملا" للعالم كله .


[تحرير] غوته
( شاعر ألمانيا الشهير ) يقول : كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي . - القرآن كتاب الكتب ، و اني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم . - بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد . - للحق أقول : إن تسامح المسلم ليس من ضعف ، ولكن المسلم يتسامح مع اعتزازه بدينه ، وتمسكه بعقيدته . - إذا كان الإسلام يعني الاستسلام لله ، فكلنا نحيا ونموت على الإسلام . - ولما بلغ غوته السبعين من عمره ، أعلن على الملاْ أنه يعتزم أن يحتفل في خشوع بتلك الليلة المقدسة ، التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد .


[تحرير] بسمارك
( يامحمد إني متأثر جداً من أن لم أكن معاصراً لك إن الكتاب الذي نشرته ليس من قريحتك وإنكار ألوهيته هراء إن البشرية رأت قدوة ممتازة مثلك مرة واحدة ولن ترى ذلك مرة أخرى فبناء على هذا أنا أعظمك بكمال الإحترام راكعاً حضورك المعنوي ) .


[تحرير] أنطوني كوين
الممثل العالمي ) (أحسست ان الإسلام قوة غير عادية بعد أن درست حياة عمر المختار قال عمر المختار قبل إعدامه : لئن كسر المدفع سيفي فلن يكسر الباطل حقي .)


[تحرير] مهاتما غاندي
((اردت ان اعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر..لقد اصبحت مقتنعاً كل الاقتناع ان السيف لم يكن الوسيله التي من خلالها اكتسب الاسلام مكانته،بل كان ذلك من خلال بساطه الرسول،مع دقته،وصدقه في الوعود، وتفانيه واخلاصه لاصدقائه واتباعه،وشجاعته مع ثقته المطلقه في ربه وفي رسالته .هذه الصفات هي التي مهدت الطريق،وتخطت المصاعب،وليس السيف.بعد انتهائي من قرأه الجزء الثاني من حياه الرسول،وجدت نفسي اسفاً لعدم وجود المزيد،للتعرف أكثر على حياته العظيمه)).(14)[/right]
Avatar de l’utilisateur
nour_eldjazair
 
Messages: 133
Inscription: 11 Juil 2007, 20:49
Localisation: là ou dieu veut

Messagepar Algérien » 03 Aoû 2007, 22:28

[right][تحرير] أنطوني كوين
الممثل العالمي ) (أحسست ان الإسلام قوة غير عادية بعد أن درست حياة عمر المختار قال عمر المختار قبل إعدامه : لئن كسر المدفع سيفي فلن يكسر الباطل حقي .) [/right]



:?:
Avatar de l’utilisateur
Algérien
Actunaute accro
 
Messages: 15713
Inscription: 27 Avr 2005, 22:20
Localisation: Bled Kikkèh.

Messagepar nour_eldjazair » 03 Aoû 2007, 22:48

En fait j’ai fait copier coller de Wikipédia , et j’ai vu ce témoignage concernant Omar El Mokhtar et je l’ai laissé…en tout cas ça parle de l’islam et sa grandeur et ça nous donne une idée quand même sur le prophète puisque il est l’exemple pour Omar El Mokhtar….
Avatar de l’utilisateur
nour_eldjazair
 
Messages: 133
Inscription: 11 Juil 2007, 20:49
Localisation: là ou dieu veut

Messagepar Abd El Meshiah » 07 Aoû 2007, 13:50

nour_eldjazair a écrit:En fait j’ai fait copier coller de Wikipédia , et j’ai vu ce témoignage concernant Omar El Mokhtar et je l’ai laissé…en tout cas ça parle de l’islam et sa grandeur et ça nous donne une idée quand même sur le prophète puisque il est l’exemple pour Omar El Mokhtar….


Tu préfère pas prendre comme sources les Sahih et la sirat ?

Pourquoi ?

:roll:
Abd El Meshiah
 
Messages: 58
Inscription: 16 Juil 2007, 09:57

Messagepar nour_eldjazair » 08 Aoû 2007, 19:35

Oui justement j’ai pas préféré ça …je voulais présenter des témoins non musulmans pour que vous ne dites pas (c’est normal que les musulmans disent que des bons choses sur leurs prophète…)
Avatar de l’utilisateur
nour_eldjazair
 
Messages: 133
Inscription: 11 Juil 2007, 20:49
Localisation: là ou dieu veut


Retourner vers Religions, Idéologies et Philosophie



Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 0 invités

cron